رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تتوقع طقس متقلب وارتفاع في الحرارة خلال شهر رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك تحسن في درجات الحرارة خاصة نهارًا، وهناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، موضحًا أنه خلال 48 ساعة القادم الأجواء ربيعية نهارًا، لكن مازالت درجات الحرارة أقل من المعدلات في الساعات المتأخرة ليلًا والأولى من الصباح، معقبا: "الشتاء لسه معانا".

وأضاف شاهين-  عبر فضائية "mbc مصر 2- أن فصل الربيع يبدأ رسميًا الاثنين المقبل، ولكن مازال هناك كتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا، مع تكون منخفضات بطبقات الجو العليا، تساعد على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب ظهور أشعة الشمس،  موضحا أنه يوجد انخفاض في درجات الحرارة بنحو درجة لدرجتين على شمال البلاد ومن درجتين لـ 4 درجات على جنوب البلاد اعتبارًا من الثلاثاء المقبل.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يوجد أيضا شبورة مائية في الصباح الباكر، بجانب فرص لتساقط أمطار خفيفة لمتوسطة على السواحل الغربية عند السلوم ومطروح اليوم، تمتد غدًا لباقي محافظات السواحل الشمالية وقد تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب الوجه البحري لكنها خفيفة وغير مؤثرة.

ولفت إلى أن  شهر رمضان يتزامن مع بداية فصل الربيع، ومن الوارد أن نشهد تقلبات جوية أو نتعرض لموجات حارة أو شديدة الحرارة نتيجة بعض المنخفضات في الصحراء الغربية، ولكن في الأغلب ستكون الأجواء معتدلة بشكل كبير كأهم سمات فصل الربيع.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن العالم أجمع بدأ يستشعر التغيرات المناخية، والجميع يشعر أن شتاء هذا العام كان شديد البرودة، وبه ظواهر جوية عنيفة.

 وناشد المواطنين بمتابعة النشرات الجوية الصادرة عن الهيئة باستمرار، محذرًا من الانخداع بالانخفاضات والارتفاعات في درجات الحرارة وتخفيف الملابس، كوننا في فترة التقلبات الجوية السريعة والتي تعتبر موسم الأمراض.

عاجل