رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشكاوى الحكومية الموحدة تواجه محاولات بعض التجار احتكار السلع أو حجبها

نشر
مستقبل وطن نيوز

دور كبير تقوم به منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، وبالأمس كشفت المنظومة عن أنها استجابت لعدد كبير من شكاوى المواطنين من خلال التعاون مع الوزارات والمحافظات في مختلف الأجهزة والجهات الحكومية خلال الأيام الماضية.

وبحسب تقرير عرضه ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى ، كان من ضمن الشكاوى التي تم الاستجابة لها، مواجهة محاولات بعض التجار لاحتكار سلع أو حجبها. 

كما نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريرا شمل انفوجرافات للحصاد الأسبوعي للمجلس، والذي تضمن الموافقة على عدد من القرارات، فضلا عن الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى، ما قام به المجلس من أنشطة. 

ونفى المركز الأخبار التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" بشأن صدور قرار بوقف برنامج تكافل وكرامة نتيجة وجود عجز في الموازنة العامة للدولة.

 وأكد المركز أن هذا الكلام ليس حقيقيا ولم يصدر أي قرار في هذا الصدد. كما أكد على صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي بانتظام لكل المستفيدين بشكل طبيعي على مدار الطبيعي، وأن عددهم يبلغ نحو 3.8 مليون أسرة حتى الآن وبتكلفة تصل إلى 1.6 مليار جنيه شهريا، و20 مليار جنيه سنويا.

 

عاجل