رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية: الدولة ضخت استثمارات غير مسبوقة في سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن الدولة المصرية تسعى إلى تطوير حياة أهالي سيناء، مشيرًا إلى أن سيناء بها الكثير من المناطق السياحية المهمة على أرض مصر، وهو ما يعكس فرصا واعدة للسياحة الشاطئية والتراثية الثقافية، فضلا عما تمتلكه من موارد طبيعية يجرى توظيفها لخدمة الاقتصاد القومي.

وأضاف قاسم-  في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي يعرض على القناة - أن الدولة المصرية ضخت استثمارات غير مسبوقة في سيناء، على غرار تطوير شبكة الطرق والأنفاق التي تربط جنوب سيناء بالوادي، مثل نفق الشهيد أحمد حمدي 2.

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية، أنّ الدولة المصرية نفذت برامج طموحة لتطوير المزارات السياحية في كاترين، بالإضافة إلى افتتاح متحف شرم الشيخ، وضخ استثمارات استهدفت الشريط الساحلي بأكمله، واستثمارات غير مسبوقة لتطوير خدمات الطيران المدني والخدمات الإلكترونية التي تخدم قطاعات السياحة المختلفة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنّ جهود الدولة لتنمية جنوب سيناء لم تقتصر على قطاع السياحة والنقل، بل كان لقطاع الزراعة نصيب وافر من الاستثمارات الحكومية للاستفادة من المقومات التي تمتلكها المحافظة، حيث ارتفعت مساحة الأراضي المزروعة بالمحافظة إلى 31 ألف فدان.

عاجل