رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة»: مشروع الصوامع زاد من قدرة الدولة على التخزين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة إنه هناك اهتمام كبير أولته الدولة المصرية لقطاع الزراعة نظرا لأهميته المهمة في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري، موضحا أن الدولة في الفترة الأخيرة قامت بعدد كبير من المشروعات القومية التي كانت هدفها زيادة المساحات المنزرعة، ومشروعات أخرى تهدف لتعظيم إنتاجية الأراضي المزروعة بالفعل.

وأضاف القرش- خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"- أن الدولة تهدف لتحقيق الأمن الغذائي بجانب تحسين دخل الفلاح كي يستمر في عملية الزراعة؛ وبالتالي كان هناك اهتمام كبير جدا بتعظيم إنتاجية الفلاح؛ وهذا ساهم بشكل كبير في توفير السلع الاستراتيجية وتلبية الاحتياجات الأساسية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة إلى أن المشروعات الجديدة للزراعة تخلق فرص عمل جديدة وتحقق تنمية حقيقة للدولة المصرية، بجانب فرص إنتاج كبيرة وبالتالي يحدث استقرار في الأسعار، مؤكدا أن الدولة المصرية استطاعت تجاوز الأزمات وأن تكون قادرة على تلبية احتياجات المواطن المصري وتوفر له السلع التي يحتاجها.

 ونوه بأن شبكة الطرق ساهمت في تقوية قطاع الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي للمواطن كونها فتحت فرص لأراضي جديدة لم يكن نستطيع الوصول إليها إلا من خلال شبكة الطرق الجديدة. 

وأشار إلى أن مشروع الصوامع زاد من قدرة الدولة على التخزين وارتفاع معايير الجودة للقمح، موضحا : "رفعنا طاقة التخزين من 1.5 مليون طن إلى 5.6 مليون طن وهذا يعطي احتياطي استراتيجي أكبر".

 

عاجل