رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد غياب 6 سنوات.. كواليس عرض «الكبير أوي 6» في رمضان 2022

نشر
مسلسل الكبير أوى
مسلسل الكبير أوى الجزء 6

تزايدت عمليات البحث حول مسلسل الكبير أوى 6 للنجم أحمد مكي والفنانة رحمة أحمد، والمقرر عرضه حصريًا على قناة ON ومنصة Watch It خلال شهر رمضان 2022.

وطرحت شبكة قنوات ON، منذ عدة أيام، البرومو الدعائي الجديد للجزء السادس من مسلسل "الكبير أوي 6"، بطولة الفنان الكبير أحمد مكي والمقرر عرضه خلال شهر رمضان 2022.

وعرض البرومو مشاهد خاصة للنجم أحمد مكى في شخصيتي “الكبير” و"جوني"، وبعض المشاهد للفنان الكوميدي بيومي فؤاد، والذي يجسد شخصية الدكتور ربيع.

ونشر أحمد مكى  صورة "بوستر" لمسلسل الكبير أوي 6، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، قائلًا: "توكلنا على الله.. إن شاء الله خير.. وكل سنة وأنتم طيبين".

ويعمل أبطال مسلسل الكبير أوي 6 على مواصلة العمل والتصوير بشكل مكثف بالأماكن المتفرقة بمدينة 6 أكتوبر وفيلا الفنان أشرف عبد الباقي والتي تشهد الديكور الأساسي للعمل الكوميدي والخاص بدوار الكبير.

وتتجه أنظار الجمهور والمتابعين صوب الجزء السادس من مسلسل الكبير أوى، بطولة الفنان أحمد مكى بعد إجراء عدة تغييرات من بينها، فقدان الكبير لزوجته هدية والتي جسدت شخصيتها خلال الأجزاء السابقة الفنانة دنيا سمير غانم، ويضطر الكبير إلى الزواج من ابنة عمه والتي تجسد شخصيتها الفنانة الشابة رحمة أحمد وتتولى مسؤولية رعاية أبنائه.

ويقوم “جوني” بتغيير كبير في نشاطه من خلال تقديم عدد من البرامج على السوشيال ميديا، بعد وصوله إلى مكانة البلوجر الشهير، ويسعى لتأسيس شركة السوشيال ميديا والتي يهدف من خلالها إلى ربح أموال طائلة. 

رحمة أحمد زوجة أحمد مكى بمسلسل الكبيؤ أوى 6

ويقوم حزلقوم، بالزواج وإنجاب أطفال والسفر من دولة لأخرى، بهدف متابعة نشاطه التجاري والتي يحصل من خلالها على الأموال الطائلة.

وقام المخرج أحمد الجندى بتكثيف عدد ساعات العمل والتصوير لتصل إلى 16 ساعة يوميًا بهدف الانتهاء من التصوير بأسرع وقت ممكن، خاصة في ظل الوقت القصير لحلول شهر رمضان المقبل 2022، بسبب توقف العمل عدة مرات لإصابة الفنان أحمد مكي وعدد من نجوم العمل بفيروس كورونا المستجد.

وتقدم الفنانة رحمة أحمد شخصية "زادة" زوجة الكبير ضمن أحداث مسلسل "الكبير أوي الجزء السادس" وابنة عمه والتي يتزوجها من أجل رعاية أبنائه "العترة وجوني"، بعد فقدانه لزوجته "هدية"، وتشهد حلقات المسلسل الكوميدي العديد من الأحداث بسبب الاختلافات بين الكبير وزادة بسبب أبنائه وصعوبة التعامل معهم في إطار كوميدي.

رحمة أحمد زوجة الكبير أوى في الجزء السادس 

وولدت رحمة أحمد في 8 مايو عام 1994 وتخرجت في كلية العلوم جامعة حلوان عام 2017 ودرست بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصلت على ورشة نقابة المهن التمثيلية، وتزوجت من أحمد منصور في عام 2020.

وحصلت رحمة أحمد على جائزة أفضل ممثلة في جامعة حلوان عن عرض "اقتربت النهاية" إخراج صلاح الدالي، وجائزة أفضل عرض مسرحي وأفضل تأليف وورشة الكتابة.

رحمة أحمد زوجة الكبير بمسلسل الكبير أوى 6

 وشاركت في مسرحية أمين وشركاه على خشبة مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بعرض كوميدي مختلف بطولة الفنان أحمد أمين بالموسمين الأول والثاني، وجسدت في أحد المواسم شخصية فتاة يقع في حبها أحمد أمين، ولكنه رجل شرقي لديه بعض التحكمات التي تظهر في إصراره على حضوره إنترفيو لها بحجة عدم تركها بمفردها.

وبدأت مسيرتها الفنية من خلال مشاركتها في الموسم الرمضاني 2018 من خلال برنامج “المقالب ليلة غبرا”.

وشاركت في مسلسل “ليه لأ”، بموسمه الأول مع الفنانة أمينة خليل بدور أمينة، بالإضافة إلى جزئي مسلسل “أريد رجلًا” مع الفنان إياد نصار ومريم حسن.

أحمد مكى ورحمة أحمد

وقدمت رحمة أحمد في عام 2018، العرض المسرحي "خالة ورد"، وجسدت شخصية دور المهندسة نيرو على خشبة مسرح الهناجر، وشاركت بطولة مسرحية ديجافو تابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، بطولة الفنان حمزة العيلى، أحمد السلكاوي، أحمد خشة ورشا جابر، وقدمت مسرحيات "عفريت بابا والخلطة السحرية للسعادة.

وشاركت تقديم العديد من الأعمال المسرحية، وقدمت دور صفية والدة الفنانة دينا الشربيني بمسلسل "قصر النيل".

واكتشفها المخرج أحمد الجندي، مخرج مسلسل الكبير أوى 6، خلال متابعته إحدى المسرحيات المعروضة عبر مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

أبطال مسلسل الكبير أوى 6

ويشارك بطولة مسلسل الكبير أوى 6 الفنان أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، سما إبراهيم، محمد أوتاكا، وعدد من ضيوف الشرف في كل حلقتين من حلقات المسلسل في الجزء السادس ومن بينهم، ماجد الكدواني، حمدي الميرغني، وسليمان عيد، والعمل من تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي.

ويعود أبطال مسلسل الكبير أوى الجزء 6  للظهور بعد غياب 6 سنوات من عرض الموسم الخامس في عام 2015.

وعرض الجزء الأول من مسلسل الكبير أوى عام 2010، واستطاع تحقيق نجاحًا كبيرًا في إطار المسلسلات الكوميدية والتي عرضت في شهر رمضان، وتوالى تقديم 4 أجزاء أخرى خلال أعوام 2011، 2013، 2014 و2015 وتدور أحداث العمل الكوميدي حول عمدة قرية "المزرايطة " والذي اكتشف وجود شقيقين توأم له، وتدور بينهما عدة مواقف كوميدية.

مسلسل الكبير أوى 6

وأكد المخرج أحمد الجندي، مخرج الجزء السادس من مسلسل الكبير أوى 6، أن العمل في ثوبه الجديد احتاج مجهودًا أكبر حيث أن العمل بجزء جديد وفكرة مختلفة لم يكن أمرها سهلًا، خاصة وأن العودة تأتي بعد غياب 5 سنوات وإضافة شخصيات جديدة للأحداث والتي ستكون بمثابة المفاجأة للموسم الرمضاني 2022.

وتجسد الفنانة رحمة أحمد شخصية زوجة الكبير والتي تعتبر أولى تجاربها في الدراما التليفزيونية ومن المتوقع لها تحقيق نجاحاً كبيراً لموهبتها العظمية أمام الكاميرا.

وقدم المخرج أحمد الجندى عرض مسلسل “موضوع عائلي”، مؤخرًا بطولة ماجد الكدواني، محمد شاهين، رنا رئيس، سما إبراهيم وطه الدسوقي، تأليف محمد عز وكريم يوسف وأحمد الجندي وسامح جمال.

مسلسل موضوع عائلى بطولة ماجد الكدوانى

 

آخر أعمال أحمد مكى

وقدم الفنان أحمد مكى مسلسل الاختيار خلال شهر رمضان الماضي 2021، وسلط  المسلسل الضوء على بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة المخاطر التي تحاك بالدولة وأنظمتها المختلفة خاصة بعد سقوط نظام الجماعة الإرهابية عام 2013 وما تبعها من أحداث وصولا لثورة 30 يونيو والتي أعادت هوية  الدولة المصرية.

وشارك في بطولة مسلسل الاختيار 2، الفنان كريم عبد العزيز، أحمد مكى، ماجد الكدواني، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، سامح الصريطي، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد شاكر عبد اللطيف، رياض الخولي، مراد مكرم، محمد فراج وعمرو عبدالجليل، تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجى.

عاجل