رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيناس مكي.. قصة الفنانة التي منعها البسطاء من وداع أبيها الأخير

نشر
إيناس مكي
إيناس مكي

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة إيناس مكي شقيقة النجم أحمد مكي، والتي عرفها الجمهور من خلال أدوار الإغراء، في حين تألقت إيناس مكي من خلال شخصية " روزالين" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي، أمام نور الشريف ومحمد رياض.

إيناس مكي

وفي عيد ميلاد إيناس مكي يستعرض موقع "مستقبل وطن نيوز" أهم المحطات الفنية والإنسانية في حياتها من خلال سياق التقرير التالي: 

  • ولدت إيناس مكي في مثل هذا اليوم من عام 1973 لأم مصرية وأب جزائري.
  • نشأت وعاشت في القاهرة عقب انفصال والديها.
  • لديها أربعة أشقاء، الأول أحمد مكي والثاني عبدالعزيز الذي يعمل مهندس ديكور في دبي والثالث طارق الذي يقيم في باريس إضافة إلى أختها.

المشوار الفني لإيناس مكي 

- بدأت إيناس مكي مشوارها الفني كفتاة إعلانات بعد حصولها على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة.

- لمعت في فترة التسعينات من خلال أدوار الإغراء. 

إيناس مكي

- - لمعت إيناس مكي في دور الفتاة الأمريكية "روزالين" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" أمام عبلة كامل ونور الشريف ومحمد رياض، واشتهرت بجملة "مستر هاج عبدالغفور".

- من أعمالها الأخرى في الدراما:  "الحلم والألم"، و"عالم يا هوه".

- وقفت إيناس مكي على خشبة المسرح من خلال عدة أعمال: "جنون البشر"، وفي السينما "سمكة وأربع قروش"، و"ركلام" و"محترم إلا ربع".

إيناس مكي

- آخر مشاركاتها في السينما جاءت من خلال فيلم "ريكلام" عام 2012، وفي التليفزيون كضيف شرف في "الواد سيد الشحات" عام 2019 .

- - لم تتعاون مع شقيقها أحمد مكي إلا في فيلم "الحاسة السابعة" الذي أخرجه بنفسه.

تصريحات إيناس مكي 

- اعترفت إيناس مكي في برنامج "مساء الفن" على قناة "نايل دراما" أنها لم تذهب أبدا إلى الجزائر  "أنا مارحتش الجزائر أبدًا، وبعشق الكوميدي، وأنا عضو عامل بنقابة المهن التمثيلية".

إيناس مكي

إيناس مكي وأحمد مكي 

- كشفت إيناس من خلال برنامج "ميجا ستار"على فضائية "المحور"، أن سبب عدم عملها في أفلام أحمد مكي هو عدم وجود شخصية مناسبة لها، لافتة إلى أن أقرب شخصياتها لقلبها شخصية "هايدي" في فيلم "الحاسة السابعة"، وأوضحت أن شقيقها  كمخرج يستطيع السيطرة عليها، ووصفته بالفنان متعدد المواهب، والقادر على النجاح في كل شيء.

إيناس مكي

- قالت إيناس مكي إن أغلى حواراتها مع شقيقها تنحصر في الحديث عن الحيوانات والكلاب.

والد إيناس مكي 

- لم تشارك إيناس مكي، في دفن والدها الذي توفي بدولة الإمارات، بعد أن خافت على العاملين أصحاب الأجور اليومية بمسرحية “سحر الأحلام”، وقالت: إن والدها علمها المسؤولية والحفاظ على حقوق البسطاء، ما جعلها تكتفي بالمشاركة الوجدانية مع أخواتها الثلاث، حتى لا تتوقف المسرحية وتتعطل مصالح هؤلاء العاملين.

إيناس مكي

 

عاجل