رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لصالح أحمد مكي.. إلزام الشركة المنتجة لمسلسل «الكبير» بدفع مبلغ 750 ألف جنيه

نشر
الفنان أحمد مكي
الفنان أحمد مكي

غرمت محكمة استئناف القاهرة الاقتصادية، شركة سليميديا إيجبت للدعاية والإعلان، المنتجة لمسلسل "الكبير" الجزء الرابع، مبلغ 750 ألف جنيه، لصالح الفنان أحمد مكي، كصافي عائدات استغلال المسلسل.

وكان الفنان أحمد مكي أقام دعوى قضائية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية يطالب فيها إلزام مها عبد الفتاح سليم بصفتها مديرة شركة سليميديا إيجيبت للدعاية والإعلان "شركة ذات مسئولية محدودة"، بأن تؤدي إليه نسبة 40% من صافي عائدات استغلال مسلسل الكبير الجزء الرابع موضوع اتفاقية إنتاج وتنفيذ وتسويق عمل درامي المؤرخة 10 ديسمبر 2013، والعوائد القانونية وما يستجد من استحقاقات وكذلك التعويضات المادية والأدبية التي تقدرها هيئة مع الزامها بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

وكشفت أوراق القضية أن الفنان أحمد مكي، ومها عبد الفتاح سليم أبرما بتاريخ 10 ديسمبر 2013 اتفاقية إنتاج وتنفيذ وتسويق مسلسل الكبير الجزء الرابع، وتضمن الاتفاق على أن يعتبر البند التمهيدي منها والملحق الذي سيتم التوقيع عليه بين الطرفين خلال شهر على الأكثر.

ويتضمن الملحق الموازنة لتقديرية النهائية لتنفيذ الإنتاج والملحق رقم اثنين المتضمن التصور المقدم من مها عبد الفتاح سليم وبصفتها مديرة شركة سليميديا إيجيبت للدعاية والإعلان، عليها عن خطة التوزيع والبيع والتسويق للمسلسل لا يتجزأ من الاتفاقية ومتممين ومكملين لها وأن يحصل المدعي على نسبة 40% من صافي عائدات التوزيع وتحصلت الشركة نسبة 60% منها بعد خصم ما قامت بسداده من نفقات فعليه في سبيل إنتاج العمل الفني على أن تسري الاتفاقية فيما يتعلق بالتوزيع لتسويق لمده خمس سنوات متتابعة تجدد تلقائيا.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد جودة محمد أبوزيد، رئيس المحكمة، والمستشار أحمد محمد الطاهر، رئيس الاستئناف، والمستشار الحسين مصطفى محمد النحاس، رئيس الاستئناف، وأمين سر جوزيف ميخائيل.

عاجل