رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| التضامن: يجب أن يكون لكل مواطن مأمن يحميه من مخاطر الشارع.. و«الرقابة الصحية» تكشف مستجدات «التأمين الشامل».. وتفاصيل خطة الدولة للحفاظ على الثروة السمكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

وزيرة التضامن: يجب أن يكون لكل مواطن مأمن يحميه من مخاطر الشارع

قالت  الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة معنية بتقديم الإغاثة سواء لضحايا حوادث بيئية أو طرق، بجانب دورها في حماية كل مواطن، خاصة المواطنين فاقدي الرعاية الأسرية، أو من هم في الشارع.

«الرقابة الصحية» تكشف مستجدات منظومة التأمين الصحي الشامل

كشف الدكتور إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية،  مستجدات منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى أن الهيئة مسئولة عن وضع معايير الخدمات الصحية بالتأمين الصحي الشامل، بجانب تقييم مقدمي الخدمة واعتمادهم بالهيئة.

«الناظر» يوضح كيفية المشاركة في أعمال الإغاثة بالهلال الأحمر

كشف رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر، استعدادات الهلال الأحمر لمواجهة الطقس السيئ، مشيرا إلى أن الجمعية ذراع الدولة أو وزارة التضامن في عملية الإغاثة والطوارئ.

«البيئة» توضح تفاصيل خطة الدولة للحفاظ على الثروة السمكية والشواطئ

قال الدكتور علي أبو سنة رئيس جهاز شؤون البيئة، إنّ إطلاق منظومة رصد تلوث الشواطئ ملف مهم جدا وحصل على اهتمام عالمي كبير، وبخاصة أن مصر تستضيف هذا العام أكبر مؤتمر للعالم في التغير المناخي بمدينة شرم الشيخ التي تعتبر من أهم مدن مصر السياحية.

التنمية المحلية: «مشروعك» ضخ 22.3 مليار جنيه لتوفير 1.2 مليون فرصة عمل

قال المهندس ياسر عبدالوهاب، مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشرف على تفاصيل مبادرة "مشروعك"، إن الوزارة أطلقت المبادرة من عام 2015 بالتعاون مع مجموعة من البنوك لمساعدة الشباب، حيث أتاحت الوزارة 260 مقر على مستوى الجمهورية لاستقبال الراغبين في الحصول على قروض لإطلاق مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر.

الإسكان: أنهينا 98% من إنشاءات الحي الثالث في العاصمة الإدارية الجديدة

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إنّ المدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة يتم متابعة أعمالها الإنشائية بشكل يومي من قبل وزير الإسكان، كما أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة عن وزارة الإسكان تقوم بتنفيذ مشروعات سكنية واستثمارية ومشروعات المرافق والبنية التحتية بالكامل، مشيرًا إلى أن الوزارة تنفذ المنطقة المركزية للأعمال وهي درة التاج في العاصمة الإدارية، بواقع 20 برج، وبالنسبة لمشروع مثلث.
 

الإسكان تعلن تسكين أهالي مثلث ماسبيرو بعد التطوير خلال منتصف العام الجاري

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إنّ المشروعات السكنية في الدن الجديدة تلقى اهتماما كبيرا من جانب القيادة السياسية، مشيرا إلى أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، تابع بالأمس عددا من المشروعات التي يتم تنفيذها في محافظة القاهرة.
 

رئيس «ثقافية معرض الكتاب»: الإقبال كبير ولدينا 150 فعالية للطفل

قال الدكتور شوكت المصري، رئيس اللجنة الثقافية بالمعرض الدولي للكتاب، إن نسبة الإقبال الجماهيري كبيرة، موضحًا: "الأعداد المبدئية يوم الجمعة قبل الإغلاق بساعتين كانت 200 ألف زائر، وفي اليوم الأول الأعداد كانت قليلة بعض الشيء بسبب الأمطار، لكن يوم السبت يشهد ازدحاما كبيرا والإقبال الجماهيري كبير".

المخرج مجدي أحمد علي: معرض الكتاب ظاهرة يجب أن تستمر.. والتخفيضات كثيرة

قال المخرج مجدي أحمد علي، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب ظاهرة ثقافية مهمة، وهي الظاهرة الوحيدة التي تحافظ الدولة عليها بانتظام واهتمام شديد، وأغلب المثقفين وغيرهم ينتظرونه حتى يحصلون على ما يريدونه من كتب مناسبة الثمن وتخفيضات كبيرة، بالإضافة إلى عقد فعاليات ثقافية مثل المناقشات والندوات.

فيديو| تفاصيل نجاح فريق طبي مصري في إعادة يد شاب تعرضت للبتر

كشف الدكتور أشرف عبد العزيز، أستاذ مساعد جراحة العظام، تفاصيل نجاح عملية إعادة يد شاب تعرضت للبتر إلى طبيعتها.

دبلوماسي عن زيارة رئيس السنغال: مصر أثبتت قدرتها على التحرك الخارجي

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ زيارة الرئيس السنغالي لمصر تأتي في إطار تحركات خلال الأسبوعين الماضيين في مجال السياسة الخارجية المصرية، بدأت بزيارة رئيس كوريا الجنوبية ثم أعقب هذه الزيارة، زيارة رئيس الجزائر عبدالمجيد تبون، ثم زيارة الرئيس السيسي للإمارات، ثم زيارة رئيس السنغال لمصر، موضحًا: "في ظرف 10 أيام، أثبتت السياسة الخارجية أثبتت قدرتها على التحرك الخارجي من الشرق في أسيا والمحيط الهادئ حتى المحيط الأطلنطي مرورا بالعالم العربي". 

عاجل