رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الناظر» يوضح كيفية المشاركة في أعمال الإغاثة بالهلال الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر، استعدادات الهلال الأحمر لمواجهة الطقس السيئ، مشيرا إلى أن الجمعية ذراع الدولة أو وزارة التضامن في عملية الإغاثة والطوارئ.

وأوضح الناظر - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد - أن الجمعية تعمل في مجال الكوارث والأزمات منذ أكثر من 100 عام - "من أيام الملكية" - وقوامها المتطوعون ودور المجتمع المدني".

وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر المصري، تعمل في الأزمات والكوارث من ضمنها التغيرات المناخية التي نشهدها مثل السيول والفيضانات وموجات الصقيع العنيف، التي من المتوقع أن تزداد خلال الخمس سنوات المقبلة، كاشفا  أن الجمعية تضم غرفة للأزمات والكوارث، وهي أول غرفة في الشرق الأوسط، وتعمل من خلال المتطوعين.

ونوه بأن المتطوع مدرب على تتبع الأزمة وأعمال الإغاثة والرصد في حالة الأمطار الكثيفة  ويتصل بأنظمة الإنذار المبكر المربوطة بالأقمار الصناعية ،  ويكونوا حاصلين على ملابس للوقاية من موجة الطقس السيئ، فضلا عن توفير سيارات الدفع للدخول للمناطق الوعرة وأسطول الهلال المصري.

ولفت إلى جمعية الهلال الأحمر تتعاون مع أجهزة الدولة كما تعمل على استقطاب أكبر عدد من المتطوعين الفاعلين ومن هنا نضمن استدامة العمل، ويمكن للراغب التطوع بالجمعية من خلال الاتصال على الرقم 15322.

 

 

عاجل