رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرقابة الصحية» تكشف مستجدات منظومة التأمين الصحي الشامل

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية،  مستجدات منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى أن الهيئة مسئولة عن وضع معايير الخدمات الصحية بالتأمين الصحي الشامل، بجانب تقييم مقدمي الخدمة واعتمادهم بالهيئة.

وأضاف أبو يوسف - خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc" - أن الهيئة تعتمد الرقابة المتواصلة على المنشآت التي تم تسجيلها بمنظومة التأمين الصحي الشامل، موضحا أن مقدم الخدمة الطبية  المعتمد أو المنشأة المعتمدة هم فقط من يستطيعون التعاقد مع هيئة التأمين الصحي الشامل. 

وأشار إلى أن الهيئة أصدرت بالفعل 4 أدلة من المعايير الدولية في العالم وحصلت على موافقة من منظمة عالمية تحصل أمريكا على الاعتماد منها، وهذا يعتبر سبقا أن مصر تعتمد 4 معايير عالمية في عام واحد، معقبا: "أقرب دولة لينا انتظرت 18 سنة للحصول على ذلك".

ونوه بأن المعايير تتضمن معايير اعتماد المستشفيات، ووحدات ومراكز الرعاية الصحية، ومعايير اعتماد المعامل والمختبرات الطبية والعلاج الطبيعي، كاشفا أن 147 منشأة في المحافظات التي طبقت بها منظومة التأمين الصحي الشامل تم اعتمادهم؛ منهم 34 منشأة تم اعتمادهم وفقا للمعايير الدولية.

ونصح المنشآت ومقدمي الخدمة الطبية، بالاهتمام بالدخول في منظومة التأمين الصحي الشامل.

عاجل