رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن: يجب أن يكون لكل مواطن مأمن يحميه من مخاطر الشارع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت  الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة معنية بتقديم الإغاثة سواء لضحايا حوادث بيئية أو طرق، بجانب دورها في حماية كل مواطن، خاصة المواطنين فاقدي الرعاية الأسرية، أو من هم في الشارع.

وأضافت القباج - خلال عبر "زووم" ببرنامج “صباحك مصري” والمُذاع على فضائية ”mbc مصر 2" -: "مبدأنا أن الشارع ليس مأوى، وأنه يجب أن يكون لكل مواطن مأمن يحميه من مخاطر الشارع سواء الكبار أو الصغار.

ولفتت إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لإدراجهم في مؤسسات الرعاية أو عودتهم لأسرهم، إن أمكن،  موضحة: "لدينا 17 سيارة لبرنامج كبار وأطفال بلا مأوى ونجوب شوارع القاهرة ونرد فورًا في حالة أي بلاغ".

وتابعت: “في الفترة السابقة وصلنا في يوم واحد لـ 84 حالة في الشارع، حيث قمنا باصطحاب هذه الحالات لمؤسسات الرعاية ومن لا يرغب في ذلك نعطيه البطاطين والوجبات الساخنة ثم نعود لهم”، مناشدة المواطنين بالحفاظ على أسرهم.

وحول مشروع حياة كريمة  قالت: "يعد مشروع القرن، والقومي الأكبر والأهم كونه يهتم بتوفير حياة عزيزة وكريمة لكل مواطن"، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء يتابع لحظيا مشروعات الوزارة.

ونوهت وزيرة التضامن، بأن الوزارة معنية بالاستثمار في أطفال هذه المجتمعات عن طريق الحضانات واستهداف الفئات التي تعاني بسبب إعاقة وفئات المسنين والتي تضعف خدماتهم بشكل كبير في القرى فضلاً عن تزويد مراكز التأهيل ، مع زيادة كثافة مشروعات التمكين الاقتصادي .

عاجل