رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية: «مشروعك» ضخ 22.3 مليار جنيه لتوفير 1.2 مليون فرصة عمل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس ياسر عبدالوهاب، مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشرف على تفاصيل مبادرة "مشروعك"، إن الوزارة أطلقت المبادرة من عام 2015 بالتعاون مع مجموعة من البنوك لمساعدة الشباب، حيث أتاحت الوزارة 260 مقر على مستوى الجمهورية لاستقبال الراغبين في الحصول على قروض لإطلاق مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر. 

وأضاف عبدالوهاب - في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى -: "نساعدهم في عمل المستندات الرسمية وإذا كان المشروع مطابق للمواصفات فإننا نساعدهم في عمل رخصة مؤقتة، كما وفرنا 27 مكتبا في 27 ديوان عام بالمحافظات".

وتابع مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة: "من شروط الحصول على قروض، إجادة القراءة والكتابة وإنهاء ملف الخدمة العسكرية سواء تأديتها أو الحصول على إعفاء ولا يوجد أمر معقد في هذا الإطار، وحتى الآن أطلقنا 188 ألف مشروع، وتم إتاحة 1.2 مليون فرصة عمل مباشرة، وهناك فرص أخرى غير مباشرة لم يتم حرصها".

ونوه بأن الوزارة تدعم المشروعات الصناعية منذ عام 2018 بشكل يفوق المشروعات التجارية والخدمية، بالإضافة إلى دعم المرأة والمشروع الرئاسي حياة كريمة، لكن هذا لا يعني أنها لا تدعم باقي الأنشطة، حيث جرى ضخ 22.3 مليار جنيه في 188 ألف مشروع.

عاجل