رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 2018 إصابة جديدة.. وشروط الحصول على عقار «ميرك» لعلاج الفيروس

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع “مستقبل وطن نيوز”، على مدار الـ24 ساعة الماضية عددا من الموضوعات التي تناولت تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

خاص| عبدالغفار يكشف وضع إشغالات المستشفيات بعد تجاوز إصابات كورونا 2000 يوميًا

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، وضع إشغالات المستشفيات والرعاية المركزة بعد تجاوز معدلات الإصابات في مصر حاجز 2000 إصابة يومية بفيروس كورونا.

خطة الجامعات لتأمين الامتحانات حال زيادة إصابات كورونا

تواصل الجامعات، أعمال امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، وسط إجراءات احترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، طبقا لخريطة العام الدراسي التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات.

السيناريوهات البديلة للدراسة في الجامعات حال زيادة إصابات كورونا

تنتهي الجامعات، من امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، 3 فبراير المقبل، حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي، التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات.

خاص| متحدث «الصحة» يكشف أسباب تجاوز 2000 إصابة يومية بكورونا

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، عن سبب تجاوز مصر حاجز 2000 إصابة بفيروس كورونا “كوفيد - 19”، منذ بدء الجائحة.

مستشار الرئيس: أدوية كورونا الجديدة ستكون متاحة في صيدليات المستشفيات

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنّ أدوية وعقاقير علاج كورونا الجديدة ستكون متاحة للحالات البسيطة والمتوسطة التي تعالج في المنازل، لأنها مسجلة للطوارئ، بالتالي فإن تداولها سيكون في صيدليات المستشفيات، وبالتالي فإن المريض لن يكون مضطرا إلى دخول المستشفى للحصول عليها.

هل تغني عقاقير علاج كورونا عن اللقاحات؟.. مستشار الرئيس يجيب |فيديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنّ الدولة المصرية تشهد تجارب إكلينيكية وسريرية للتأكد من تأثيرات عقاقير علاج كورونا التي ستطرح في الأسواق، مشددًا على أن العقاقير لا تغني عن اللقاحات: "العقاقير يتم منحها لمصابي كورونا، بينما اللقاحات بجانب أساليب وقائية أخرى تستهدف منع الإصابة وتقليل فرص الإصابة بها".

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 354300

أعلنت وزارة الصحة والسكان -السبت- عن خروج 891 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 354300 حتى اليوم.

2018 إصابة جديدة بفيروس كورونا و44 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان -السبت- عن خروج 891 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 354300 حتى اليوم.

"المصل واللقاح": متحور أوميكرون أقل حدة من تحورات فيروس كورونا لكنه أكثر انتشارًا

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح أن الفيروس سريع الانتشار لكن 80% وأكثر من الإصابات المسجلة به بسيطة ويمكن علاجها، مضيفا أن المتحور – في معظم الحالات - يصيب الجهاز التنفسي العلوي أكثر من إصابة الجهاز السفلي الذي يتسبب في الالتهاب الرئوي ويحتاج الأكسجين والرعاية المركزة.

الفنان الكبير جلال الشرقاوي مازال يتلقى العلاج من كورونا بـ"العزل"

علم “مستقبل وطن نيوز” أن الفنان الكبير جلال الشرقاوي مازال في العزل، بعد إصابته بفيروس كورونا واستمرار إيجابية مسحته.
مستشار الرئيس يكشف شروط الحصول على عقار «ميرك» لعلاج كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة  والوقاية، إنّ الدولة المصرية حرصت على توفير كل الإمكانيات المتاحة للحد من انتشار فيروس كورونا وتوفير كل التشخيص والعلاج للمرضى قبل اكتشاف أي إصابة في مصر، وهو ما كان واضحا تماما بدعم سياسي وحكومي كبير.

هل تحتاج مصر لتحويل مستشفيات جديدة إلى عزل؟.. «متحدث الصحة» يجيب

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، مدى احتياج الدولة لتحويل مستشفيات جديدة إلى مستشفيات عزل، بعد تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا إلى أكثر من 2000 إصابة جديدة.

 

 

عاجل