رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| عبدالغفار يكشف وضع إشغالات المستشفيات بعد تجاوز إصابات كورونا 2000 يوميًا

نشر
حسام عبدالغفار -
حسام عبدالغفار - متحدث وزارة الصحة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، وضع إشغالات المستشفيات والرعاية المركزة بعد تجاوز معدلات الإصابات في مصر حاجز 2000 إصابة يومية بفيروس كورونا.

وذكر متحدث الصحة، فى تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن وضع إشغالات المستشفيات والرعايات المركزة مستقر، لافتًا إلى أنه لا يوجد تناسب بين ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا ودخول المستشفيات.

وقال، إن وزارة الصحة مستعدة لكل السيناريوهات المتعلقة بزيادة حالات فيروس كورونا، مشددًا على توافر كل الأدوية والمستلزمات الطبية وأجهزة الأكسجين بمستشفيات الوزارة.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، إن نسبة دخول الأقسام الداخلية بالمستشفيات تصل إلى 9%، ونسبة من يدخلون أقسام الرعاية 5% من المصابين، لافتًا إلى أن  نسبة الحالات المصابة بكورونا وتعالج منزليًا تصل إلى 88%.

كانت وزارة الصحة، أعلنت أمس الجمعة، تسجيل 2007 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 26 حالة جديدة.

وأكد متحدث وزارة الصحة، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار عبدالغفار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 419460 حالة، من ضمنهم 353409 حالات تم شفاؤها، و22522 حالة وفاة.

عاجل