رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل تحتاج مصر لتحويل مستشفيات جديدة إلى عزل؟.. «متحدث الصحة» يجيب

نشر
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، مدى احتياج الدولة لتحويل مستشفيات جديدة إلى مستشفيات عزل، بعد تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا إلى أكثر من 2000 إصابة جديدة.

وأشار عبدالغفار، فى تصريحات إلى"مستقبل وطن نيوز"، إلى أن معدلات التردد على المستشفيات مازال فى الحدود الأمنة، لافتًا إلى أنه بالرغم من ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا إلا أن نسبة الاقبال على المستشفيات قليل، لذلك لا يوجد داعي لتحويل مستشفيات جديدة إلى عزل.

وأضاف، أن هناك أقسام مخصصة للعزل بالمستشفيات تعمل بالتوزارى مع المستشفيات المخصصة للعزل، لافتًا إلى توفير كل الأدوية والمستلزمات الطبية وأجهزة  الأكسجين بالمستشفيات.

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة، قد أعلن أن نسبة الحالات المصابة بفيروس كورونا وتعالج منزليًا تصل إلى 88%، مناشدًا المصابين بفيروس كورونا الذين يخضعون للعزل المنزلي التواصل مع الخط الساخن “1440” أو “150” للحصول على بروتوكول علاج كورونا، حيث يتم متابعة حالتهم الصحية من خلال فرق الرعاية الصحية المدربة للتعامل مع حالات كورونا.

وأشار إلى أن الوزارة تراجع الأسعار الخاصة بمسحات كورونا PCR من لتخفيضها لكي يتمكن المواطنين من إجرائها بسهولة، لافتًا إلى أن الوزارة توفر الاختبار السريع بجميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان.

عاجل