رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| متحدث «الصحة» يكشف أسباب تجاوز 2000 إصابة يومية بكورونا

نشر
كورونا في مصر
كورونا في مصر

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، عن سبب تجاوز مصر حاجز 2000 إصابة بفيروس كورونا “كوفيد - 19”، منذ بدء الجائحة.

وقال متحدث الصحة في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، إن متحور أوميكرون هو السبب الرئيسي في ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، لافتًا إلى أن مصر ليست بعيدة عن دول العالم التى تشهد في الوقت الجاري زيادة فى معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح أن متحور أوميكرون هو الأكثر انتشارًا ما بين متحورات فيروس كورونا، بالرغم من أن أعراضه أخف حدة من المتحورات الأخرى، منوها بأن نسبة الاصابة بـ"أوميكرون" بلغت 66% من إجمالي المصابين بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت، أمس الجمعة، تسجيل 2007 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 26 حالة جديدة.

وأكد متحدث وزارة الصحة، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار عبدالغفار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 419460 حالة، من ضمنهم 353409 حالات تم شفاؤها، و22522 حالة وفاة.

عاجل