رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة | إعلان الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة اليوم.. والوزير يهدد مروجي الشائعات

نشر
وزير التعليم - أرشيفية
وزير التعليم - أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم العالي: هناك أماكن متاحة بالجامعات والمعاهد لجميع الناجحين بالثانوية العامة

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إنه لا يوجد مشكلات في  المرحلة الأولى من التنسيق؛ لكن المغرضين ومروجي الشائعات يحاولوا إشعال فتيل الأزمة، مشددًا على أن هناك أماكن متاحة بجامعات ومعاهد مصر لجميع الناجحين بالثانوية العامة.

«جميع الخيارات مطروحة».. التعليم العالي تعلن عن خطة متكاملة للتعامل مع الموجة الرابعة لـ كورونا

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إنه يتم حاليًا إعداد كشوف بالطلاب الجدد الملتحقين بالجامعات وسيتم تطعيمهم بلقاح كورونا، موضحًا أنه حتى الآن المستهدف عودة الدراسة بشكل كامل في الجامعات.

إعلان الحد الأدنى للتقديم والقبول بالجامعات الخاصة.. اليوم 

يعقد مجلس الأعلى للجامعات الخاصة، اجتماعا، اليوم الثلاثاء، لوضع الترتيبات النهائية لقواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

«التعليم» تمنع دخول العاملين المدارس إلا بعد الحصول على لقاح كورونا

شدد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، على أنه لن يُسمح للعاملين بالتعليم قبل الجامعي بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي لقاح كورونا سواء بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بحصول جميع العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعي في جميع أنحاء الجمهورية على لقاح التطعيم حتى يتسنى بدء العام الدراسي المقبل بأمان.

التعليم: لم نتلق شكاوى في تاسع أيام امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية
أدى 20966 طالبا وطالبة، الاثنين، امتحانات الدبلومات الفنية بنوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) على مستوى الجمهورية، للدور الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021، في اليوم التاسع للامتحانات، داخل 436 لجنة، في 68 مادة امتحانية.

وزير التعليم يهدد مروجي الشائعات.. ويصف «السوشيال ميديا» بالمسرح

يبدو أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد فاض به الكيل من الأخبار الكاذبة والشائعات التي تنتشر عبر مواقع "السوشيال ميديا" بسرعة انتشار النار في الهشيم.

 

 

 

عاجل