رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جميع الخيارات مطروحة».. التعليم العالي تعلن عن خطة متكاملة للتعامل مع الموجة الرابعة لـ كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إنه يتم حاليًا إعداد كشوف بالطلاب الجدد الملتحقين بالجامعات وسيتم تطعيمهم بلقاح كورونا، موضحًا أنه حتى الآن المستهدف عودة الدراسة بشكل كامل في الجامعات.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدي البلد"، مساء الاثنين، أنه لا يوجد في العالم أحدا يستطيع أن يتوقع ما سيحدث بعد أسبوع في ظل جائحة تتغير بشكل يومي، ونحن أدرنا أزمة كورونا في ظروف أصعب من الوقت الحالي، وجميع الخيارات مطروحة للانتقال لأي سيناريو يتماشى مع الوقت الحالي.

وتابع وزير التعليم العالي، أن هناك خطة متكاملة موضوعة لاستعداد المستشفيات الجامعية للتعامل مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، وكل شخص في كل مستشفى جامعية على مستوى الجمهورية يعلم دوره جيدًا.

 

ونوه بأن جميع الخطط موضوعة بشكل محكم في الخامات والمعدات وتدريب الكوادر الطبية، موضحًا أنه تم رصد 3.3 في قطاع التعليم العالي لتطعيمهم بلقاح كورونا حال التطعيم بنسبة 100%، ولكن لا توجد دولة في العالم قادرة على تطعيم قطاع معين بنسبة 100%، ولكن حال تطعيم 60-70% سيكون هذا انجاز كبير يضاف لعدد من قامت الدولة بتطعيمهم.
 

عاجل