رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يهدد مروجي الشائعات.. ويصف «السوشيال ميديا» بالمسرح

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.. أرشيفية

يبدو أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد فاض به الكيل من الأخبار الكاذبة والشائعات التي تنتشر عبر مواقع "السوشيال ميديا" بسرعة انتشار النار في الهشيم.

الأخبار الكاذبة الخاصة بالتعليم، دفعت الدكتور شوقي، لكتابة منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قال فيه: “مواقع السوشيال ميديا تظل مسرحا لآلاف الشائعات والافتراءات مثل النظرية الكاذبة المرفقة، والتي لا أساس لها من قريب أو بعيد". 

وأضاف "فعلا ضروري إبلاغ النائب العام، ولكن عمن يروج مثل هذه السخافات التي تثير البلبلة".

وأشارت الصورة التي أرفقها الوزير مع الـ"بوست"، إلى أن طريقة التصحيح بامتحانات الثانوية العامة، تمت على نموذج إجابة واحد فقط، من النماذج الأربعة، ما أدى إلى رسوب أكثر من ربع الطلبة، وحدوث تبديل في النتائج الحقيقة لنصف الطلاب.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بث فيديو مهم خلال الـ48 ساعة القادمة مع الدكتور رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وجولة داخل الكنترول المركزي للتصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة لشرح كل تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات، والرد على معظم التساؤلات لدى أولياء الأمور والطلاب بشأن دقة ومصداقية التصحيح الإلكتروني.

وناشدت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور بعد الاستماع لأي أقوال بخصوص التصحيح الإلكتروني، لان التشكيك في التصحيح هو ورقة الهجوم المحورية التي يستخدمها الكثيرون لإثارة المخاوف والبلبلة، وقد أردنا أن يعرف الجميع كيف تتم هذه الإجراءات بمنتهى الوضوح والدقة والشفافية.

عاجل