رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماجدة خير الله: الذكاء الاصطناعي يُتيح إنتاج أعمال تاريخية وحربية ضخمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضحت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، بأن هناك عددا من مسلسلات رمضان 2024، يمكن الاعتماد عليها واعتبارها كمساهمة بشكل كبير في تطوير فن الدراما التلفزيونية، لافتة إلى أن ذلك التطوير يتيح إنتاج أعمالا لم يكن من الممكن إنتاجها تتضمن إمكانيات ضخمة للغاية مثل المعارك والمشاهد الملحمية والقلاع الضخمة مثل مسلسل الحشاشين.

واسترسلت «خير الله»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الخلاصة»، عبر قناة «المحور»: «الذكاء الاصطناعي سيتيح لنا دخول عالم جديد تماما ومختلف».

وأشارت إلى أن تنفيذ هذه الإمكانيات في ظل الموارد الطبيعية، سيكون مرتفع التكلفة بشكل ضخم للغاية، ولذلك من المهم الاستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي حيث أنه سيتيح إنتاج الكثير من الأعمال التاريخية والحربية.

وأضافت أن الذكاء الاصطناعي سيفتح نوافذ كثيرة جدا لموضوعات لم يكن من الممكن أن نتطرق إليها من قبل، معللة بأنه يقلل تكلفة الإنتاج ويقدم جودة أفضل للغاية.

ولفتت إلى أنه بالنسبة لما يمس البشر والمشاعر، فإن هذا الأمر قد لا يكون جيدا بعض الشيء، موضحة بأنه عندما نرى صورا بالذكاء الاصطناعي ندرك جيدا أنها ليست صورة طبيعية، وقد يفسد الذكاء الاصطناعي مشاعر كثيرة مهما كان متقنا والمهم هو طريقة الاستخدام.

عاجل