رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتحي عبد الوهاب يبدأ تصوير «الحشاشين» لعرضه في رمضان

نشر
فتحي عبدالوهاب
فتحي عبدالوهاب

بدأ الفنان فتحي عبدالوهاب تصوير دوره في مسلسل "الحشاشين" ، المقرر عرضه في سباق دراما رمضان المقبل.

فتحي عبد الوهاب يبدأ تصوير «الحشاشين» 

والمسلسل بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى أنه هناك ضيوف شرف سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة.

مسلسل الحشاشين مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادى والعشرين، "الحشاشين" ليسوا أشخاصًا يتعاطون المخدرات، وإنما تُرجمت هذه الكلمة فى اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها فى مضمون واحد هو: القتل خِلسةً أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة الحشاشين فى ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير فى نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

وتعد طائفة الحشاشين واحدة من أشهر الفرق فى التاريخ الإسلامى، أسسها الحسن بن الصباح سنة 1090 ميلاديا، واتخذ من قلعة آلموت فى فارس مركزاً لنشر دعوته، وترسيخ أركان دولته.

وتأسست طائفة الحشاشين على يد الحسن الصباح الذي كان في بلاط السلاجقة في وقت من الأوقات.

وترك الحسن الصباح البلاط السلجوقي وأتى إلى مصر التي كانت وقتها تحت الحكم الفاطمي على يد الخليفة المستنصر بالله وأقام في مصر فترة ولكنه كان على عداء مع الوزير الذي كان نفوذه طاغيا في ذلك الوقت بدر الدين الجمالي، فكان ذلك سببا في أن يستهدفه بدر الدين.

الأمر الذي جعل الحسن الصباح يفر هاربا إلى أصفهان، ولكن قبلها مر على عدد من البلاد التي تحت حكم العباسيين التي كان يدعو فيها الشباب للانضمام إلى طائفته، وبعد أن شكل قاعدة كبيرة وقويه في وسط الدول السلجوقية والعباسية أراد أن يصنع لنفسه حصنا منيعا يحميه، فاقتحم قلعة آلموت في فارس وجعلها مركز البداية لاستمرار التوسع في دعوته.


المسلسل بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبدالوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى أنه هناك ضيوف شرف سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة.


وطرح كريم عبدالعزيز، في وقت سابق، برومو مسلسل الحشاشين، تمهيداً لعرضه فى شهر رمضان المقبل 2024، ليكون أول الأعمال التى تحجز مكانها فى دراما رمضان العام المقبل، وظهر كريم فى البرومو بالبحر يحاول النجاة ويقول: "اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة.. أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن ابن الصباح".


وكانت أخر أعمال فتحي عبدالوهاب في المارثون الرمضاني الماضي مسلسلي "سوق الكانتو" مع أمير كرارة ومي عز الدين ، و "الكتيبة 101" مع آسر ياسين وعمرو يوسف.

عاجل