رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كريم عبدالعزيز يُراهن على «الحشاشين» لخطف الأنظار في رمضان 2024

نشر
كريم عبد العزيز في
كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين

كشف الفنان كريم عبدالعزيز، عن البرومو الرسمي لمسلسله الجديد الذي يقوم ببطولته ويحمل اسم "الحشاشين"، والمنتظر عرضه خلال الموسم الرمضاني 2024.

ونشر عبدالعزيز، البرومو عبر صفحته الشخصية على موقع الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام، وظهر خلاله في بعض المشاهد الدرامية من العمل، وعلق قائلا: "الحشاشين، رمضان 2024".

https://www.instagram.com/karimabdelazizofficial/reel/C4BXc0WrY9L/?hl=ar

مسلسل «الحشاشين»

مسلسل «الحشاشين» بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، بمشاركة مجموعة كبيرة من نجوم الوسط الفني، أبرزهم: ميرنا نور الدين، وفتحي عبدالوهاب، ونيقولا معوض، وتأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

ويُجسّد الفنان كريم عبدالعزيز دور حسن الصباح، مؤسس طائفة الحشاشين، في المسلسل الذي يُخرجه بيتر ميمي، ويُنتجه تامر مرسي.

من هو حسن الصباح؟

حسن الصباح، أو حسن بن علي بن محمد الصباح الحميري، هو مؤسس طائفة الحشاشين، أو الدعوة الجديدة، أو الاسماعيلية النزارية المشرقية، أو الباطنية كما سمّوا أنفسهم.

ولد حسن الصباح عام 1037م في مدينة الري، وعاش في بيئة شيعية اثني عشرية، ثم انتقلت عائلته إلى مصر. تأثر بالفكر الإسماعيلي، وانضم إلى الدعوة الفاطمية، ووصل إلى منصب داعية في مصر.

بعد وفاة المستنصر بالله الفاطمي عام 1094م، انشق حسن الصباح عن الفاطميين، داعيًا إلى إمامة نزار المصطفى لدين الله، ومن جاء من نسله.

اتّجه حسن الصباح إلى بلاد فارس، ونجح في الاستيلاء على قلعة آلموت عام 1090م، واتخذها مركزًا لدولته.

اشتهر حسن الصباح بذكائه، وفطنته، وقدرته على التنظيم، ونجح في تأسيس دولة قوية، اتّبعت نظامًا دقيقًا، واعتمدت على السرية والاغتيالات في تحقيق أهدافها.

توفي حسن الصباح عام 1124م، تاركًا خلفه دولة قوية، وطائفة غامضة، أثارت الكثير من الجدل واللغط عبر التاريخ.

عاجل