رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سوزان نجم الدين تشارك في التحضيرات النهائية لتصوير «الحشاشين»

نشر
سوزان نجم الدين
سوزان نجم الدين

تتواجد الفنانة السورية سوزان نجم الدين في مصر حاليًا للمشاركة في التحضيرات النهائية لبدء تصوير مسلسل "الحشاشين".
التحضيرات النهائية لتصوير «الحشاشين»

وتشارك سوزان نجم الدين في بطولة المسلسل إلى جانب مجموعة كبيرة من الفنانين بينهم كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، ياسر على ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب.
المسلسل سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

يذكر أن "الحشاشين" ليسوا أشخاصا يتعاطون المخدرات، وإنما تُرجمت هذه الكلمة في اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها في مضمون واحد هو القتل خلسةً أو غدرا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور.

واشتهرت فرقة الحشاشين في ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

وشاركت سوزان نجم الدين في حفل توزيع جوائز مهرجان الدراما في نسخة الثانية، والذي أقيم في مدينة العلمين الجديدة تحت عنوان "60 سنة دراما".

فتحي عبد الوهاب يبدأ تصوير «الحشاشين» 

بدأ الفنان فتحي عبدالوهاب تصوير دوره في مسلسل "الحشاشين" ، المقرر عرضه في سباق دراما رمضان المقبل.

والمسلسل بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى أنه هناك ضيوف شرف سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة.

مسلسل الحشاشين مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادى والعشرين، "الحشاشين" ليسوا أشخاصًا يتعاطون المخدرات، وإنما تُرجمت هذه الكلمة فى اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها فى مضمون واحد هو: القتل خِلسةً أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة الحشاشين فى ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير فى نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

وتعد طائفة الحشاشين واحدة من أشهر الفرق فى التاريخ الإسلامى، أسسها الحسن بن الصباح سنة 1090 ميلاديا، واتخذ من قلعة آلموت فى فارس مركزاً لنشر دعوته، وترسيخ أركان دولته.

وتأسست طائفة الحشاشين على يد الحسن الصباح الذي كان في بلاط السلاجقة في وقت من الأوقات.

وترك الحسن الصباح البلاط السلجوقي وأتى إلى مصر التي كانت وقتها تحت الحكم الفاطمي على يد الخليفة المستنصر بالله وأقام في مصر فترة ولكنه كان على عداء مع الوزير الذي كان نفوذه طاغيا في ذلك الوقت بدر الدين الجمالي، فكان ذلك سببا في أن يستهدفه بدر الدين.

عاجل