رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفنانة القديرة «سميحة أيوب» ضيفة لبنى فوزي في «ويحلى الكلام».. الخميس

نشر
الفنانة القديرة «سميحة
الفنانة القديرة «سميحة أيوب» ضيفة لبنى فوزي

تحل الفنانة القديرة «سميحة أيوب»، ضيفة على الإعلامية لبنى فوزي ضمن الموسم الثالث من برنامجها «ويحلى الكلام» على راديو مصر 88.7 FM، من السادسة مساء الخميس المقبل، وعلى مدار ساعتين.

موضوعات متعلقة:

سميحة أيوب تعتبر صاحبة أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية، بجانب أمينة رزق، كانت بدايتها التي ظهرت بقوة من خلالها فيلم المتشردة سنة 1947م، تجاوزت سنوات عملها السينمائي والتلفزيوني 75 عامًا.

سميحة أيوب ولبنى فوزي

ولدت سميحة أيوب في حي شبرا في القاهرة، وبدأت حياتها الفنية بفيلم المتشردة وكان عمرها 15 عام. ثم فيلم حب في سنة 1948،ةذاعت نجوميتها في أوائل الخمسينيات، وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل في سنة 1953م، انضمت إلى المسرح القومي المصري، وصارت مديرة له مرتين في الفترة بين 1975 -1989، كما تولت إدارة المسرح الحديث بين عامي 1972 و 1975، وبلغ رصيدها المسرحي على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية.

سميحة أيوب

وخلال اللقاء تتحدث سميحة أيوب عن علاقتها بمحمود مرسى إذ كشفت في تصريحات سابقة أن محمود مرسي كان يحبها في صمت لما يقرب من عام ونصف، وكان يسأل عن حياتها الشخصية من أصدقاء مشتركين بينهما، كما تتحدث عن علاقتها بزكى طليمات الذي تتلمذت على يده في المعهد العالي للتمثيل، فصلا عن علاقتها مع أم كلثوم، كما تكشف كواليس المسلسل الاذاعى سمارا بالتعاون مع توفيق الدقن  ومحسن سرحان وصلاح قابيل.

برنامج «ويحلى الكلام»

تقدم إذاعة راديو مصر، يوم الخميس من كل أسبوع، برنامج «ويحلى الكلام» في السادسة مساء تقديم الإعلامية لبنى فوزي.

الإعلامية لبنى فوزى

واستضاف البرنامج عددًا من نجوم الفن منهم حميد الشاعري، وعمرو محمود ياسين، ورانيا فريد شوقي، وعزيز الشافعي، وخالد منيب وغيرهم من الفنانين.

وتستضيف الإعلامية لبنى فوزي كل أسبوع نجم في حوار مفتوح وشيق، تجذب من خلاله الكثير من شرائح المجتمع المختلفة، وتعتمد على الأسلوب “اللايت” الخفيف لتوصيل الرسالة بطريقة بسيطة، وشحن المستمع بطاقة إيجابية.

بدأت لبنى فوزي مشوارها الإذاعي في عام 2009، بعد أن نجحت في اجتاز اختبارات “ماسبيرو”، ليتم تعينها في الصرح الإعلامي الفريد، وتشارك في تقديم عدة برامج إذاعية متنوعة، منها:  “”Breakfast Show و”More Than Word” على أثير إذاعة البرنامج الأوروبي 95.4fm، فضلاً عن برنامج “الشارع الغربي” على إذاعة الشرق الأوسط، كما قدمت برنامج "اصحى للدنيا" على إذاعة “راديو مصر” مع المذيع أحمد منتصر.