رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الموسيقار هاني شنودة ضيف لبنى فوزي في «ويحلى الكلام»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحل الموسيقار هاني شنودة، ضيفًا على الإعلامية لبنى فوزي في برنامجها «ويحلى الكلام» على راديو «مصر 88.7 FM»، من السادسة مساء غد الخميس، وعلى مدار ساعتين، من إخراج زيزو.

وتناقش لبنى فوزي هاني شنودة حول رأيه في تفاصيل مسلسل «حالة خاصة» بطولة طه دسوقي، بعدما حقق نجاحًا كبيرًا في الموسم الأول، إلى جانب الحديث عن «فرقة المصريين»، وذكرياته مع المطرب عمرو دياب، والعديد من الموضوعات الفنية. 

من هو هاني شنودة؟

هاني شنودة ملحن وموزع موسيقى مصري، اكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية، وكانت له الريادة والفضل في تكوين أول فرقة موسيقية بمصر وهي فرقة المصريين.

ولد هاني شنودة بطنطا بالمملكة المصرية عام 1943م تخرج في كلية الموسيقى عام 1966م، وبعد ذلك التحق بالمعهد العالي الموسيقى «الكونسيرفتوار».

أول من قدم محمد منير

يعتبر هو أول من قدم محمد منير حيث لحن له اربع أغاني في أول البوماته (علمونى عينيكى) وقام بتوزيع أغاني الأبوم كاملا، كما لحن له في الألبوم الثاني (بنتولد) ثمانية أغاني، ووزع الألبوم كاملا.

اكتشف عمرو دياب

اكتشف عمرو دياب في إحدى حفلات فرقة المصريين في بورسعيد، واقنعه بنزول القاهرة ودراسة الموسيقى وقدمه للجمهور في البوم (يا طريق)، حيث لحن له اربع أغاني ووزع جميع الأغاني كما عرف عمرو بالعديد من الشعراء والملحنين مثل صلاح جاهين وعبد الرحيم منصور وشوقي حجاب وعزيز الناصر.

كما لحن هاني شنودة العديد من الأغاني الجميلة لنجاة الصغيرة مثل «بحلم معاك، وأنا بعشق البحر»، ولفايزة أحمد مثل «هدى الليل»، ووزع أغاني «دنيا جديدة وعلى وش القمر»

كما قام بوضع الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام المصرية في السينما المصرية أشهرها المشبوه والحريف وغريب في بيتي والغول والأسطى المدير وشقة الأستاذ عليوة.

هاني شنودة ولبنى فوزي

برنامج «ويحلى الكلام»

تقدم إذاعة راديو مصر، يوم الخميس من كل أسبوع، برنامج «ويحلى الكلام» في السادسة مساء تقديم الإعلامية لبنى فوزي.

الإعلامية لبنى فوزى

واستضاف البرنامج عددًا من نجوم الفن منهم حميد الشاعري، وعمرو محمود ياسين، ورانيا فريد شوقي، وعزيز الشافعي، وخالد منيب وغيرهم من الفنانين.

وتستضيف الإعلامية لبنى فوزي، كل أسبوع، نجمًا في حوار مفتوح وشيق، تجذب من خلاله الكثير من شرائح المجتمع المختلفة، وتعتمد على الأسلوب «اللايت» الخفيف لتوصيل الرسالة بطريقة بسيطة، وشحن المستمع بطاقة إيجابية.

الإعلامية لبنى فوزي

بدأت لبنى فوزي مشوارها الإذاعي في عام 2009، بعد أن نجحت في اجتاز اختبارات «ماسبيرو»، ليتم تعينها في الصرح الإعلامي الفريد، وتشارك في تقديم عدة برامج إذاعية متنوعة، منها: «Breakfast Show» و«More Than Word»، على أثير إذاعة البرنامج الأوروبي 95.4fm، فضلاً عن برنامج «الشارع الغربي» على إذاعة الشرق الأوسط، كما قدمت برنامج «اصحى للدنيا» على إذاعة «راديو مصر» مع المذيع أحمد منتصر.

عاجل