رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مع لبنى فوزي.. مصطفى شوقي يكشف أسراره الفنية على مائدة "ويحلى الكلام"

نشر
مصطفى شوقي ولبنى
مصطفى شوقي ولبنى فوزي

يحل المطرب مصطفى شوقي ضيفا على الإعلامية لبنى فوزي في برنامجها "ويحلى الكلام" على راديو مصر في تمام السادسة من مساء الخميس المقبل.  

وحول حكايات أغاني مصطفى شوقي يدور حديث لبنى فوزي مع صاحب أغنية "ملطشة القلوب" التي كانت بمثابة بطاقة التعارف بينه وبين الجمهور، ونقطة انطلاقه في عالم الطرب. 

وكان مصطفي شوقي كشف أن أول أغانيه "ملطشة القلوب"، كانت وش الخير عليه، مشيرا وقال: إذا كان ربنا كرمنا، وقدرنا نكون عنصر تواصل بين الشاعر والملحن والمنتج والموزع، وإن أنا كنت حلقة الوصل بينهم وبين الجمهور في إن الأغنية توصل بإحساس كويس والناس تحبها، دي نعمة من عند ربنا بنشكره عليها.

ووصف مصطفى أغنية "ملطشة القلوب" بـ "خضة مخيفة"، وقال ملطشة القلوب مبتتكررش كتير في تاريخ الفنانين، يعني يبقي ليك غنوة كسرت الدنيا مرة واحدة كده شيء حلو أوي، بس مبيتكررش كتير، هتلاقي تاريخ أكبر فنان في مصر، لو عنده 200 او 300 أو 500 أغنية، لو تاريخه أغاني فظيعة، وعديت الأغاني اللي كسرت الدنيا هتلاقيها تتعد علي صوابع الأيد، هتلاقي في علامات في تاريخ كل مطرب”. 

ومؤخرا كشف المطرب مصطفى شوقي عن فيديو كليب أغنية جديدة طرحها عبر موقع يوتيوب، والمنصات الموسيقية، والأغنية الجديدة لـ مصطفى شوقي بعنوان "بومبا"، وهي من إنتاج نصر محروس.

وطرح شوقي، مؤخرا، أغنية بعنوان "رموا طوبتي"من كلمات وألحان عزيز الشافعي، والتوزيع الموسيقي لـ محمد الفرا.

وسبق وطرح مصطفى شوقي في عيد الحب، أغنية جيبي بيوجعني، من ألحان بلال سرور، وكلمات مصطفى حسن، وتوزيع أماديو، وتسجيل ميكس وماستر هاني محروس.

ويرى مصطفى شوقي أن:"الانترنت مجرد آداة، وهناك طرق آخرى لانتشار الأغنية منها الاذاعات والتلفزيون وغيرها، وتقييم الأغنية هو رأي الجمهور بالشارع وليست المنصات،وا لمنصات اتاحت فرص المطربين جدد ليس لهم علاقة بشركات الإنتاج".

 

رحلة  لبنى فوزي عبر الأثير  

بدأت لبنى فوزي مشوارها الإذاعي في عام 2009، بعد أن نجحت في اجتياز اختبارات “ماسبيرو”، ليتم تعينها في الصرح الإعلامي الفريد وتشارك في تقديم عدة برامج إذاعية متنوعة، منها: ”Breakfast Showو”More Than Word” على أثير إذاعة البرنامج الأوروبي 95.4fm، فضلاً عن برنامج “الشارع الغربي” على إذاعة الشرق الأوسط، كما قدمت  برنامج "اصحى للدنيا" على إذاعة “راديو مصر” مع المذيع أحمد منتصر.

لبنى فوزي 

وترى لبنى فوزي أن هناك ميزة كبيرة في البرامج المصرية التي تعتمد على اللهجة العامية، حيث إنها تجذب الكثير من شرائح المجتمع المختلفة، وتستطيع أن توصل الرسالة لـ"الأقاليم" ولكل فئات المجتمع، سواء من صغار أو كبار السن.

 

أما أهم ما تركز عليه الإعلامية لبنى فوزي في جميع البرامج التي تقدمها، هي الفكرة والرسالة التي تقدمها للجمهور، إلى جانب اعتمادها على الأسلوب “اللايت” الخفيف لتوصيل الرسالة بطريقة بسيطة، وشحن المستمع بطاقة إيجابية

عاجل