رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسبانيا تفوز على قبرص بثلاثية في تصفيات يورو 2024

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاز منتخب إسبانيا على نظيره قبرص، بثلاثية مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ألفا ميجا، في إطار منافسات الجولة التاسعة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

وكان المنتخب الإسباني، حسم تأهله رسميًا إلى نهائيات يورو 2024، قبل مواجهة منتخب قبرص، ورافقه منتخب إسكتلندا وصيف المجموعة الأولى من تصفيات كأس الأمم الأوروبية.

وافتتح لامين يامال جوهرة نادي برشلونة، التهديف لصالح الماتادور الإسباني في الدقيقة الخامسة، قبل أن يحرز زميله ميكيل أويارزابال الهدف الثاني في الدقيقة 22، وسجل خوسيلو مهاجم ريال مدريد ثالث الأهداف في الدقيقة 28.

وجاء هدف المنتخب القبرصي في الدقيقة 75 عن طريق كوستاس بياليس، لتنتهي المباراة بفوز منتخب إسبانيا بنتيجة 3-1.

وبهذا الفوز، رفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 18 نقطة، على صدراة جدول ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات يورو 2024، بينما ظل منتخب قبرص متذيلًا للترتيب بلا نقاط.

لدعمه «صاحب القبلة».. إقالة مدرب منتخب إسبانيا للسيدات


قالت مصادر في إسبانيا ،الثلاثاء، إن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرر الاستغناء عن خدمات خورخي فيلدا، مدرب المنتخب الوطني الفائز بكأس العالم للسيدات، بعد فضيحة القُبلة.

وأثار لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عاصفة من الجدل في البلاد وخارجها، بعد أن قَبَّل اللاعبة جيني إيرموسو في شفتيها، عقب فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي كأس العالم للسيدات في سيدني، قبل أسبوعين.

وقال المصدر، إن مجلس الإدارة الجديد، الذي جرى تشكيله بعد إيقاف روبياليس من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، وافق على إنهاء عقد فيلدا، الذي يعتبر حليفا وثيقا لروبياليس.

وقال مصدر في الاتحاد الإسباني لكرة القدم لرويترز، الخميس الماضي، إن الاتحاد يعتزم إقالة فيلدا بعدما رفض طلبا للاستقالة.

وأشاد روبياليس بالمدرب فيلدا، لفوزه بكأس العالم، وعرض عليه عقدا جديدا مدته 4 سنوات براتب سنوي قدره 500 ألف يورو.

وكان فيلدا من بين أولئك، الذين أشادوا برفض روبياليس الاستقالة، خلال اجتماع الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال المصدر، إن الاتحاد لا يمكنه الالتزام بعرض روبياليس الشفهي بشأن راتب فيلدا ويشعر أن لديه "حجة قوية" إذا اتخذ فيلدا أي إجراء قانوني.

الاتحاد الإسباني يعلن رئيسه الجديد بعد إيقاف روبياليس بسبب «قبلة نهائي المونديال»


أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن اختياره خليفة لويس روبياليس، الذي صدره ضده قرارا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالإيقاف بشكل مؤقت على خلفية اتهامه بالتحرش في نهائي كأس العالم للسيدات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني 90 يوما بشكل مؤقت على خلفية قيامه بتقبيل إحدى لاعبات منتخب إسبانيا لكرة السيدات خلال الاحتفال بالتتويج بلقب كأس العالم للسيدات.

 وأكد الاتحاد الإسباني في بيان له أنه تلقى الإخطار من "فيفا" وأعلن أن بيدرو روشا سيحل محل روبياليس في منصبه بشكل مؤقت.

وأضاف: "وفقًا لأحكام النظام الأساسي لـ الاتحاد الإسباني، يتولى نائب الرئيس، بيدرو روشا جونكو، الرئاسة المؤقتة خلال هذه الفترة".

فيفا يعلن إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني 90 يوما بسبب «قبلة» نهائي المونديال

واتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارا ضد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد أفعاله المشينة بالتحرش في نهائي بطولة كأس العالم للسيدات الذي جمع منتخب إسبانيا بنظيره منتخب إنجلترا.

وكان روبياليس قام بفعل مشين في نهائي كأس العالم للسيدات بعدما قام بتقبيل إحدى لاعبات منتخب إسبانيا خلال احتفالهن باللقب في لقطة آثارت غضب واستياء الجميع.

وأصدر فيفا بيانًا رسميًا عن طريق اللجنة التأديبية برئاسة، خورخي إيفان بالاسيو، ضد روبياليس بعد تحقيق أولي خلال الساعات الماضية.

وجاء بيان فيفا كالتالي..

"اتخذ رئيس اللجنة التأديبية في فيفا، خورخي إيفان بالاسيو، قرارًا باستخدام الصلاحيات الممنوحة بموجب المادة 51 من قانون فيفا التأديبي، اليوم، السبت، بإيقاف السيد لويس روبياليس، وذلك بشكل مؤقت عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، على المستوى المحلي والدولي، هذا الإيقاف الذي سيكون ساريًا اعتبارًا من اليوم، لفترة أولية مدتها 90 يومًا، بعد فتح التحقيقات يوم الخميس الماضي.

وبالمثل، أصدر رئيس اللجنة التأديبية في فيفا، ومن أجل الحفاظ على الحقوق الأساسية للاعبة منتخب إسبانيا، جينيفر هيرموسو، يمنع روبياليس منعًا باتًا من الاتصال أو التواصل مع اللاعبة من خلال نفسه أو من أطراف ثالثة.

وأمر فيفا الاتحاد الإسباني لكرة القدم ومسئولوه بشكل مباشر أو من خلال أطراف ثالثة بالامتناع عن التواصل مع هيرموسو أيضًا أو أقاربها.

تم إرسال القرار الذي اتخذته اللجنة التأديبية اليوم إلى السيد روبياليس والاتحاد الإسباني لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل التنفيذ.

لن تقدم لجنة فيفا التأديبية أي معلومات إضافية حول هذه الإجراءات التأديبية حتى يتم اتخاذ القرار النهائي.

يكرر فيفا التزامه المطلق لاحترام جميع الأشخاص، وبالتالي يدين بشدة أي سلوك يتعارض مع ذلك".

عاجل