رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قبلة» تهدد استمرار رئيس الاتحاد الإسباني في منصبه

نشر
 لويس روبياليس، رئيس
لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن حالة من الغضب الشديدة تجاه لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعد تصرفه الأخير خلال احتفالات تتويج منتخب إسبانيا للسيدات بلقب بطولة كأس العالم للسيدات بعدما قام بتقبل إحدى لاعبات المنتخب.

وأثار روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الجدل عقب تتويج منتخب إسبانيا للسيدات بكأس العالم، حين قام بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو، وهو ما فتح الباب للتحقيق معه بشأن تصرفه غير المبرر.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية فأن الحكومة من خلال لجنة التنمية المستدامة تقوم حاليا بجمع الشكاوي لقضية رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ومن المقرر أن يتم إحالتها إلى إدارة مكافحة الفساد.

وقد أعلنت الهيئة بالفعل أنها لن تتخذ أي إجراء ضد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، حتى تنتهي اللجنة الداخلية للاتحاد من تحقيقاتها.

وسيعقد الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم اجتماعًا استثنائيًا يوم الجمعة القادم، وينبغي على رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس بعد ذلك أن يشرح تصرفه تجاه اللاعبة جيني هيرموسو لحظة الاحتفال باللقب.

أفادت الصحيفة كذلك أنه يمكن مطالبة الأعضاء البالغ عددهم 140 عضوًا بالتصويت لحجب الثقة واستبعاده من منصبه، أو إجباره على التنحي.

اعتذار روبياليس لا يكفي 

وتسبب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم (45 عاما) في ردود فعل عالمية بعد أن قبل لاعبة الوسط على شفتيها ردود فعل عالمية، وقال رئيس اتحاد كرة القدم الإسباني اليوم الاثنين في مقطع نشره التلفزيون الإسباني "بالتأكيد ارتكبت خطأ وعلي الاقرار بذلك. حصل ذلك دون أية نية سيئة، في لحظة فرح كبيرة. هنا نراها (القبلة) طبيعية، لكن في الخارج أحدثت فوضى".

وأضاف رئيس اتحاد كرة القدم الإسباني روبياليس "لا خيار لدي سوى الاعتذار والتعلّم من ذلك... وعند تمثيل الاتحاد أن أكون أكثر انتباهاً"، منتقداً الضجة التي أحدثها هذا الأمر.

وكان وزير الرياضة الإسبانية طالب في وقت سابق روبياليس بالاعتذار، قال ميكيل إيسيتا للإذاعة الإسبانية الوطنية "أعتقد انه من غير المقبول تقبيل لاعبة على شفتيها لتهنئتها... عليه تقديم تفسيرات والاعتذار، هذا هو الأمر المنطقي".

ووصف وزير الرياضة الإسباني  الفوز على إنجلترا في النهائي بنتيجة 1-0 والتتويج للمرة الأولى في تاريخ البلاد، "لحظة من المشاعر الجياشة"، وطالب الوزير المسؤولين بالحذر قائلا  "عليهم توخي الحذر الشديد، لأننا نوجّه رسالة للمجتمع والرسالة هي حقوق متساوية، والاحترام".

عاجل