رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا يتفقد عدد من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا

نشر
محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

تفقد محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الخميس، عددا من مشروعات الأمن الغذائي التابعة لديوان عام المحافظة، بمنطقة المعنا، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل بمختلف المشروعات الإنتاجية. 

مشروعات الأمن الغذائي في قنا

وأكدت المحافظة -في بيان- أن المحافظ تفقد مزرعة النخيل المجدول، حيث تسعى قنا نحو التوسع في زراعة النخيل وتطبيق أحدث نظم الزراعة من حيث أنظمة الري والاعتماد على الأسمدة العضوية في التسميد، بما يساهم في إنتاج تمور عالية الجودة.

كما تابع مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات، و تتم زراعتها بنظام الري الحديث باستخدام سماد عضوي نقي، لحماية البيئة من التلوث والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

واستكمل المحافظ جولته بمتابعة سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 للاطمئنان على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية البيطرية، موجها بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الإنتاج عالية الجودة.

الجدير بالذكر أن محافظة قنا تمتلك منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن القنائي وتتمثل في مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، والتي تضم مشروعات "محطة الألبان رقم 1، محطة الألبان رقم 2، ومزرعة النخيل والصوبات الزراعية، ومشروع إنتاج البيض، ومصنع منتجات الألبان، والمزرعة السمكية، والمجزر الآلي للدواجن، ومشروع تسمين الدواجن"، بالإضافة إلى مصنع العلف ومحطة تسمين العجول بقرية المراشدة بمركز الوقف.

عاجل