رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا يشكل لجان للتأكد من جاهزية مهات الإغاثة استعدادًا للشتاء

نشر
محافظ قنا
محافظ قنا

قرر محافظ قنا أشرف الداودي تشكيل لجان للمرور على مهات الإغاثة؛ للتأكد من مدى جاهزيتها في ظل اقتراب دخول فصل الشتاء والتقلبات الجوية المستمرة، بجانب حصر كافة المعدات والآلات الموجودة المستخدمة بعمليات الطوارئ واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة كافة المعدات اللازمة لرفع وشفط تجمعات مياه الأمطار .

جاء ذلك خلال تفقد محافظ قنا اليوم الخميس لاصطفاف معدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص والقطاعات الخدمية بالمدينة؛ تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بمراجعة موقف المعدات المستخدمة في إدارة الأزمات والطوارئ والكوارث.

وتفقد الداودي المركبات والمعدات والسيارات المصطفة بإجمالي 31 مُعدة، كما تم المرور على جميع المعدات المصطفة، مكلفًا سائقيها بتشغيلها وإجراء تجارب للمهام الأساسية لكل معدة؛ للتأكد من صلاحيتها وجاهزيتها وكفائتها الفنية للقيام بمهامها.

ومن ناحية أخرى، قال محافظ قنا إنه يجرى حاليًا إنشاء وتطوير 37 مركز شباب بالقرى المستهدفة ضمن المرحلة الأولى لـ(حياة كريمة)؛ لتقديم خدمة ملائمة للنشء والشباب من خلال تطوير بنيتها الإنشائية والرياضية من خلال ملاعب للنجيل الصناعي وتطوير كافة الأنشطة بها.

مشروعات حياة كريمة

وأكد محافظ قنا - خلال افتتاحه اليوم لأعمال تطوير ورفع كفاءة مركز شباب رفاعة بمركز قوص تجريبيًا، ضمن مشروعات (حياة كريمة) - أهمية مراكز الشباب في بناء واستثمار طاقات الشباب ليكونوا قادرين على تحمل المسئولية من خلال تأهيلهم بدنيًا وعقليًا، مشيدًا بجهود الدولة نحو التوسع بتطوير مراكز الشباب، والأندية لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية.

وأضاف محافظ قنا أن مركز شباب رفاعة يقع على مساحة 10 آلاف و627 مترًا منها 135 مترًا للمبنى الإداري ويضم ملعبين أحدهما ترابي على مساحة 1755م والملعب الثاني بالنجيل الصناعي على مساحة 1200 م.

وأوضح أن مركز الشباب يضم مسرحًا صيفيًا مكشوفًا وحديقة ألعاب للأطفال وناديًا للفتاة يضم بعضويته 96 فتاة، وحضانة أطفال، وباقي المساحة عبارة عن مساحات خضراء، فضلًا عن المبنى الإداري الذي يضم صالة ألعاب، وغرفة تنس طاولة، وجيم، ودورات مياه مجهزه لذوي الهمم، بالإضافة إلى برامبات لتسهيل دخول وخروج ذوي الهمم.

وعلى صعيد آخر، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي قافلة طبية بشرية لنجع إبراهيم بمركز نجع حمادي، أسفرت عن الكشف على 877 حالة وصرف العلاج بالمجان، كما وزع متطوعو صندوق مكافحة الإدمان منشورات على المواطنين؛ لتوعيتهم بمخاطر الإدمان على الصحة والأسرة والمجتمع. 

عاجل