رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا: المرحلة الأولى من «حياة كريمة» نفذت 77 مشروعا في الصحة

نشر
اللواء أشرف الداودي
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" استهدفت تنفيذ 77 مشروعا في قطاع الصحة بين مستشفيات ومراكز طبية ووحدات طب أسرة، بمراكز أبو تشت وفرشوط ودشنا والوقف وقوص، سوف تسهم في دعم المنظومة الطبية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقري المستهدفة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الخميس، أعمال التشطيبات النهائية بوحدة طب الأسرة بنجع رفاعة التابعة لقرية حجازة بحري بمركز قوص، والتي جرى تنفيذها ضمن مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك تمهيدا لدخولها الخدمة وتشغيلها تجريبيا مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وأشار محافظ قنا إلى أن جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية التي يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة تتم طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح محافظ قنا أن الوحدة مقامة على مساحة 800 متر، وتتكون من 3 طوابق بنسبة تنفيذ بلغت 100 %، مشيرًا إلى أنه جاري تجهيز الوحدة بالمعدات الطبية اللازمة وفرشها بالأثاث اللازم، ومن ثم دخولها الخدمة مطلع الشهر المقبل.

محافظ قنا يفتتح مدرسة سان ستيفن الخاصة للغات

وفي سياق آخر، افتتح محافظ قنا، اليوم الخميس، مدرسة سان ستيفن الخاصة للغات بقرية المعرى التابعة لمركز قوص، ضمن سلسلة مدارس "عيون مصر".

وأثنى محافظ قنا على مستوى الخدمة التعليمية المقدمة للتلاميذ بمدرسة سان ستيفن الخاصة للغات باعتبارها صرح تعليمي يضاف إلى المنظومة التعليمية بمحافظة قنا. 

وأضاف أن المنظومة التعليمية بمحافظة قنا شهدت طفرة غير مسبوقة، وتحسين النظام التعليمي، ورفع كفاءة المعلمين، إيمانا من القيادة السياسية بضرورة بناء الإنسان.

محافظ قنا يشكل لجان للتأكد من جاهزية مهات الإغاثة استعدادًا للشتاء

قرر محافظ قنا أشرف الداودي تشكيل لجان للمرور على مهات الإغاثة؛ للتأكد من مدى جاهزيتها في ظل اقتراب دخول فصل الشتاء والتقلبات الجوية المستمرة، بجانب حصر كافة المعدات والآلات الموجودة المستخدمة بعمليات الطوارئ واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة كافة المعدات اللازمة لرفع وشفط تجمعات مياه الأمطار .

جاء ذلك خلال تفقد محافظ قنا اليوم الخميس لاصطفاف معدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص والقطاعات الخدمية بالمدينة؛ تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بمراجعة موقف المعدات المستخدمة في إدارة الأزمات والطوارئ والكوارث.

وتفقد الداودي المركبات والمعدات والسيارات المصطفة بإجمالي 31 مُعدة، كما تم المرور على جميع المعدات المصطفة، مكلفًا سائقيها بتشغيلها وإجراء تجارب للمهام الأساسية لكل معدة؛ للتأكد من صلاحيتها وجاهزيتها وكفائتها الفنية للقيام بمهامها.

عاجل