رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا يؤكد اهتمام الدولة بتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، اهتمام الدولة بتوفير السلع للمواطنين بسعر مناسب وجودة عالية من خلال التوسع في إقامة المعارض، فضلا عن منافذ مشروعات الأمن الغذائي التابعة لديوان المحافظة لبيع السلع بأسعار مخفضة.

أسواق الخضروات والفاكهة والمحال في قنا

جاء ذلك خلال جولة المحافظ، اليوم الخميس، على عدد من أسواق الخضروات والفاكهة ومحال بيع السلع الغذائية واللحوم، بمدينة قنا للتأكد من الإعلان عن الأسعار وتطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

واطمأن المحافظ - خلال الجولة - على توافر جميع السلع التي يحتاج إليها جميع فئات المواطنين، وخاصة السلع الاستراتيجية من الزيوت والسكر والأرز والألبان وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات، موجهاً بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولًا بأول لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وعلى صعيد آخر، قام رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي بجولة تفقدية بالمدن الجامعية بمقر الجامعة بقنا.

ووجه رئيس الجامعة - خلال الجولة - بالاستثمار الأمثل للمساحات المتاحة بين مباني المدن الجامعية في عمل مقاعد لجلوس الطلاب وأماكن لممارسة الأنشطة الطلابية مع توفير منافذ للأغذية والمشروبات. 

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الاهتمام بالشكل الجمالي والتنسيق الحضاري والنظافة وتوفير شبكة إضاءة متكاملة في محيط المدن الجامعية وتوفير أعلى مستويات التأمين لكل مباني المدن الجامعية.

أعمال الرصف بمجمع الشوادر الجديد في نجع حمادي

تفقد اللواء أشـرف الداودي محافظ قنا، أعمال الرصف التي تجري بمجمع الشوادر الجديد بمركز نجع حمادي، وذلك لمتابعة تطبيق معايير الجودة والمواصفات القياسية والفنية للأعمال، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل، وعدد من القيادات التنفيذية.

ومن جانبه وجه محافظ قنا، أعضاء اللجنة المختصة باستلام الطرق الإقليمية بنطاق المحافظة بأخذ عينات من أعمال الرصف للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، بهدف تحقيق الجودة المطلوبة للأعمال المنفذة وفقا للمواصفات القياسية والفنية في أعمال الرصف.

وأشار محافظ قنا إلى أن مجمع الشوادر الجديد بمركز نجع حمادي مقام على مساحة 4 أفدنة، ويضم 61 بائكة بمساحة 300 متر تقريبا لكل منها، تم تصميمه بشكل حضاري ليحقق سهولة دخول وخروج سيارات النقل، وتيسير حركة البيع والشراء والشحن والتفريغ.

كما سيضم الشادر مبنى إداري ومسجد وكافتيريا، وسوف يتم نقل جميع التجار الذين لديهم باكيات بمنطقة الشادر القديم إلى الشادر الجديد بجوار قرية بركة، وذلك بهدف التخفيف من حدة الزحام داخل مدينة نجع حمادي، والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، لافتاً إلى أن الشادر الجديد به جميع المرافق اللازمة.

عاجل