رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بمجمع الشوادر الجديد في نجع حمادي

نشر
محافظ قنا يتفقد أعمال
محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بمجمع الشوادر الجديد

تفقد اللواء أشـرف الداودي محافظ قنا، أعمال الرصف التي تجري بمجمع الشوادر الجديد بمركز نجع حمادي، وذلك لمتابعة تطبيق معايير الجودة والمواصفات القياسية والفنية للأعمال، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل، وعدد من القيادات التنفيذية.

ومن جانبه وجه محافظ قنا، أعضاء اللجنة المختصة باستلام الطرق الإقليمية بنطاق المحافظة بأخذ عينات من أعمال الرصف للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، بهدف تحقيق الجودة المطلوبة للأعمال المنفذة وفقا للمواصفات القياسية والفنية في أعمال الرصف.

وأشار محافظ قنا إلى أن مجمع الشوادر الجديد بمركز نجع حمادي مقام على مساحة 4 أفدنة، ويضم 61 بائكة بمساحة 300 متر تقريبا لكل منها، تم تصميمه بشكل حضاري ليحقق سهولة دخول وخروج سيارات النقل، وتيسير حركة البيع والشراء والشحن والتفريغ.

كما سيضم الشادر مبنى إداري ومسجد وكافتيريا، وسوف يتم نقل جميع التجار الذين لديهم باكيات بمنطقة الشادر القديم إلى الشادر الجديد بجوار قرية بركة، وذلك بهدف التخفيف من حدة الزحام داخل مدينة نجع حمادي، والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، لافتاً إلى أن الشادر الجديد به جميع المرافق اللازمة.

إطلاق قافلة طبية ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية دير النواهض في قنا

أعلن الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة في قنا عن إطلاق القافلة الطبية بقرية دير النواهض، التابعة لإدارة أبو تشت الصحية.

وأوضح بدران أن القافلة تعد واحدة من القوافل الطبية الشاملة والتي تنظمها مديرية الصحة بقنا في جميع قرى ونجوع المحافظة بهدف تقديم العديد من الخدمات الطبية المتنوعة والتحاليل الطبية، وصرف الأدوية وعمل كل الفحوصات الطبية اللازمة والتوعية الطبية، والتي سوف تقدم بالمجان لجميع المواطنين.

ودعا وكيل وزارة الصحة المواطنين بسرعة التوجه للقافلة لتلقى الرعاية الصحية اللازمة، لافتًا إلى أن القافلة تأتى فى إطار خطة الدولة "حياة كريمة"، والتى تهدف لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة.

عاجل