رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراما رمضان 2024.. الرهان على مسلسلات الـ15 حلقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يراهن عدد كبير من صناع الدراما على مسلسلات الـ15 حلقة لجذب الجمهور مبكرا للمسلسلات المتنافسة في موسم رمضان 2024، حيث حققت نجاحا كبيرا خلال موسم رمضان الماضي.

وفقدت مسلسلات الـ30 حلقة بريقها خلال رمضان الماضي حيث عانت أغلبها من المط والتطويل خاصة في منتصف الشهر، في المقابل نجحت تجارب الحلقات الأقل في الحفاظ على سرعة الأحداث وتدفقها فحافظت على المشاهد للنهاية.

وظهر جليا تأثير هذا النجاح خلال الإعداد لموسم رمضان 2024 الدرامي، حيث سيطرت بشكل كبير المسلسلات الأقل من 30 حلقة، بل وذهب إليها الكثير من النجوم من العيار الثقيل.

ومن بين النجوم الذين اختاروا الرهان على مسلسلات الـ15 حلقة الفنان الكبير يحيى الفخراني وينافس بمسلسل "عتبات البهجة" المأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم عبدالمجيد، سيناريو وحوار مدحت العدل، وإخراج مجدى أبو عميرة.

وتتناول الحلقات حياة رجلين، كل منهما يبحث عن سبب يجعله يستمر في العيش، ويكتشفا أن الوقوف على عتبات البهجة دائما أفضل من البهجة نفسها.

ويعود الفخراني بالمسلسل منذ آخر ظهور له في رمضان 2021 والذي قدم من خلاله "نجيب زاهي زركش"، الذي عرض في رمضان 2021، وشارك في بطولته أنوشكا، وشيرين، ورنا رئيس، ونهى عابدين، وكريم عفيفي.

ويخوض التجربة كذلك الفنانة ريهام عبدالغفور بالتعاون مع الفنان إياد نصار بمسلسل "صلة رحم" وهو مكون من 15 حلقة فقط، وينافس في دراما رمضان المقبل. 

والمسلسل هو التعاون الثاني بين ريهام عبد الغفور وإياد نصار، بعد مسلسل "وش وضهر"، الذي عرض العام 2022.

كما فضلت الفنانة نيللي كريم كذلك خوض تجربة مسلسلات الـ15 حلقة بمسلسل "فراولة"، وتعود به للدراما منذ آخر عمل لها مع آسر ياسين وهو مسلسل "بـ100 وش".

وتدور أحداث مسلسل "فراولة" في إطار كوميدي اجتماعي، وتواصل الشركة المنتجة ترشيح بقية الأبطال تمهيدا للتعاقد معم وبدء التصوير.

يسرا وغادة عبدالرازق على الطريق

أما الفنانة الكبيرة يسرا فاستقرت على خوض تجربة مسلسلات الـ15 حلقة، وتواصل التحضير للمسلسل، الذي لم تستقر على اسمه النهائي بعد، وتراهن يسرا على التجربة الجديدة خاصة بعد أن قدمت طيلة مشوارها مسلسلات الـ30 حلقة، وآخرها "1000 حمدالله ع السلامة"، تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح.

"بابا جه" كذلك هو مسلسل كوميدي مكون من 15 حلقة يخوض به السباق الفنان أكرم حسني، ويواصل فريق العمل التحضير له تمهيدا لبدء التصوير، وشارك أكرم حسني في مارثون رمضان الماضي بمسلسل "مكتوب عليا"، تأليف إيهاب بليبل وإخراج خالد الحلفاوي، وشارك في بطولته أيتن عامر، هنادي مهنا، عمرو عبدالجليل.

وبعد نجاح تجربة "تلت التلاتة" المكون من 15 حلقة، قررت الفنانة غادة عبدالرازق تكرار التجربة بمسلسل "صيد العقارب"، الذي ستخوض به مارثون دراما رمضان 2024.

والمسلسل معالجة جديدة لفيلم "عصر القوة" الذي قدمتها الفنانة نادية الجندي عام 1991، بالتعاون مع الراحل عبدالله غيث.
 

عاجل