رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع بروتوكول للتدريب بين «صحة الإسكندرية» ومستشفى أيادي المستقبل

نشر
مديرية الصحة بالإسكندرية
مديرية الصحة بالإسكندرية

وقعت مديرية الصحة بالإسكندرية، بروتوكول تعاون مع مستشفى "أيادي المستقبل" للاستفادة في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي.

وقالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو" إن بروتوكول التعاون يأتي من منطلق إيمان مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية بالخدمة المجتمعية والمساهمة في خدمة مرضى الأورام ومتابعة كل ما هو جديد من أجل نشر الوعي، وفي إطار الحرص على تقديم كل ما هو جديد بشأن المجالات الدراسية والعلمية في مجال الأورام مع التركيز على أهمية العمل الجماعي داخل القطاع الصحي".

من جهتها، قالت الدكتورة مي حسين مدير إدارة الأبحاث العلمية بصحة الإسكندرية" إن من الأهداف الأساسية للبروتوكول، إنشاء مركز للدراسات العلمية يكون مهامه الأساسية العمل على صياغة الأفكار العلمية، وتجميع البيانات، والكتابة العلمية ونشرها، وبحث فرص التعاون الدولي للتدریب والدراسات الدولیة مع جھات مختلفة، فضلا عن تنظيم وعقد أنشطة تدريبية ( دورات - ندوات - ورش - مؤتمرات ) في النواحي العلمية والإدارية وتنمية الموارد البشرية وورش العمل التدريبية التي تدعم اتخاذ القرارات".

50 قافلة لتنظيم الأسرة

وأعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية، أنه تم تنظيم أكثر من 50 قافلة لتنظيم الأسرة بإجمالي منتفعات أكثر من 30 ألف منتفعة.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو، في تصريح صحفي، ضرورة بذل الجهود من كامل فريق العمل وجميع الإدارات المشاركة في حملة طرق الأبواب لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "خدمتكم لحد باب بيتكم"، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من حملة طرق الأبواب لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بمحافظة الإسكندرية.

وأثنت "طهيو"، على جهود مدير إدارة تنظيم الأسرة بصحة الإسكندرية الدكتورة هنادي سامي، في مجال تنظيم الأسرة على مستوى المحافظة.

وزارة الصحة تعلن افتتاح وتطوير 18 قسمًا للعلاج الطبيعي بـ7 محافظات


أعلنت وزارة الصحة والسكان افتتاح سبعة أقسام للعلاج الطبيعي، وتطوير وتجهيز 11 قسما أخر بمحافظات (الإسكندرية، والغربية، والشرقية، والمنوفية، وبني سويف، والبحيرة، والدقهلية) خلال شهر أغسطس الماضي.

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لتوفير خدمات العلاج الطبيعي بجميع محافظات الجمهورية، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

عاجل