رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوة لتكريم إلهام شاهين ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

نشر
إلهام شاهين
إلهام شاهين

قال رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الناقد الأمير أباظة، إن اختيار الفنانة إلهام شاهين لتحمل الدورة 39 من المهرجان اسمها جاء تكريما لمشوارها الفني الذي امتد لأكثر من 40 عاما استطاعت خلاله أن تحفر اسمها بحروف من ذهب باعتبارها واحدة من أهم صناع السينما.

تكريم إلهام شاهين

وأضاف أباظة - في كلمة ألقاها خلال ندوة أقيمت اليوم الإثنين، بأحد الفنادق لتكريم الفنانة إلهام شاهين ضمن فعاليات الدورة 39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي - أن إلهام شاهين جمعت بين دراستها للفن والموهبة الخالصة.

وهو ما جعلها تقدم نوعيات متميزة من الأدوار دون تذبذب في المستوى الأدائي للشخصيات التي قدمتها وهي صاحبة شخصية فنية لها ملامح محددة وسط فنانات جيلها. 

من جانبها أعربت الفنانة إلهام شاهين عن بالغ سعادتها بتكريم مهرجان الإسكندرية، مؤكدة أن الجوائز والتكريمات تعطيها إحساسا بالرضا تضعها أمام مسئولية كبيرة فيما هو قادم،وهي في كل الأحوال أمر يدعو للفخر، مشيرة إلى أنها حصلت على جوائز من أغلب دول العالم تمثل كل منها ذكرى جميلة ومناسبة مهمة تعتز بها.

وأضافت أنها محظوظة لأنها بدأت مشوارها السينمائي بداية قوية حيث عملت مع كبار المخرجين والفنانين، لافتة إلى أن البطولات مهمة جدا في مرحلة البدايات لأنها تعني اعترافا سينمائيا وجماهيريا بالقدرة على تحمل مسئولية الفيلم.

و قالت إنها تنتج الفيلم الذي يؤثرها موضوعه ويشدها دورها فيه وليس بهدف الربح المادي والمهم لأن يظهر العمل بالصورة اللائقة لأنها تشعر بمسئولية تجاه السينما التي منحتها النجاح وحب الناس.

شهد الندوة حشد من النقاد والفنانين من بينهم محمود حميدة، نيرمين الفقي، خالد زكي، سلوى محمد علي، شرين، منال سلامة، السيناريست محمد الباسوسي، والمخرجين عمر عبد العزيز وهاني لاشين وعلي بدرخان، والإعلاميات هالة سرحان، سهير شلبي، ودلال الشاطر.

عاجل