رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الأقصر يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أوجه تعزيز التعاون المشترك

نشر
محافظ الأقصر ومدير
محافظ الأقصر ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

بحث محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اليوم الأربعاء، مع شون جونز مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في مصر، والوفد المرافق له، أوجه تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه الوكالة لمحافظة الأقصر في عدد من القطاعات.

وثمن المحافظ - خلال اللقاء - جهود الوكالة الأمريكية المستمر لبرامج التنمية في المحافظة، مشيدًا بمشروعات التعاون المشتركة التي تستهدف تطوير المواقع الأثرية في إسنا ودعم قطاع مياه الشرب، معربًا عن تطلعه نحو مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

واستعرض ألهم، عددًا من مشروعات المحافظة وخاصة مشروعات البنية التحتية والمشروعات الزراعية "بإسنا وأرمنت" والمناطق الصناعية وإنجازات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) وجهود المحافظة في مجال التغيرات المناخية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار والتحول الرقمي وتنفيذ مبادرة المشروعات الخضراء الذكية.

بدوره، أكد مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اهتمام الوكالة بالتعاون الفعال مع المحافظة في مختلف القطاعات، مشيرًا إلى أن الأقصر من المحافظات الواعدة، موضحًا أنه تابع خلال زيارته لعدد من المشروعات التي تمولها الوكالة بإسنا ولقائه بعدد من الأهالي والمواطنين ومدى الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة بالمحافظة.

محافظ الأقصر يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعزيز التعاون المشترك
محافظ الأقصر يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعزيز التعاون المشترك
محافظ الأقصر ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

ارتفاع عدد الرحلات الجوية الوافدة من مختلف مدن العالم إلى مطار الأقصر الدولي

استعداداً لانطلاق الموسم الشتوي الجديد وتنفيذا لرؤية الدولة المصرية من أجل الوصول إلى 30 مليون سائح. وفي ضوء استراتيجية وزارة الطيران المدني نحو تحقيق التكامل بين الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة إيركايرو الذراع منخفض التكاليف وشركات الطيران الخاصة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى مصر.

شهد مطار الأقصر الدولي زيادة في عدد الرحلات الجوية الوافدة إلى مدينة الأقصر والتي تعد من أهم المقاصد السياحية المفضلة للقادمين من مختلف دول العالم خاصه خلال الموسم الشتوي.
حيث تم إعادة تشغيل رحلات الشركة  الوطنية مصر للطيران من  مدينة لندن إلى مدينة الأقصر، وذلك بواقع رحلة واحدة أسبوعياً حتى نهاية الموسم الشتوي الجديد ؛ بالإضافة إلى تشغيل رحلتين أسبوعيًا بخط سير (مدريد/ الأقصر)، وتشغيل رحلة واحدة أسبوعيًا بخط سير (برشلونة / الأقصر).

هذا وتسير  شركة إيركايرو رحلاتها من المدن الاسبانية إلى مدينة الأقصر بواقع رحلتين أسبوعيا إلى مدريد ورحلة واحدة أسبوعيًا من (مالجا – بلباو –فالنسيا – برشلونة ) إلى الأقصر ورحلة أسبوعيا من مدينتي (روما – ميلانو) بإيطاليا بالإضافة إلى رحلة واحدة أسبوعيًا من (باريس إلى الأقصر)، كما شهد مطار الأقصر تشغيل أولى رحلات شركة النيل للطيران إلى العاصمة الإيطالية روما اعتبارا من شهر سبتمبر الجاري بواقع رحلة واحدة أسبوعياً، بالإضافة إلى أنه سيتم تشغيل رحلاتها من مدينتي ( ليون / نانت) الفرنسية إلى مدينة الأقصر اعتبارا من نهاية سبتمبر الجاري، فضلًا عن تشغيل أولى رحلات شركة نسمة للطيران القادمة من إسبانيا خلال نفس الشهر بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا حتى نهاية الموسم الشتوي. 

عاجل