رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنظيم 40 رحلة بالون طائر تقل 850 سائحا في سماء الأقصر

نشر
بالون طائر
بالون طائر

حلق 40 بالونا طائرا تقل 850 سائحا من مختلف الجنسيات بسماء محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء؛ للاستمتاع بسحر المشاهد الطبيعية الخضراء والجبال والمعابد الفرعونية القديمة من أعلى نقطة في السماء .

وقال ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر أحمد عبود - في بيان اليوم -إن رحلات البالون من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السائحون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية في عاصمة السياحة العالمية، لافتا إلى أن مستقلي البالون يستمتعون بمشاهدة معابد الملوك والملكات ومعبد الرامسيوم وتمثالي ممنون وشريط النيل والزراعات من الأعلى سماء البر الغربي .

وأكد عبود أنه يتم إجراء فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالون والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، وكذلك ضرورة ارتداء الكمامات قبل الإقلاع لحماية الجميع من العدوى.

وأوضح أن محافظة الأقصر اتخذت إجراءات السلامة الكاملة، كما أن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات الأمنية، بالإضافة إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل، التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها سلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.

لكشف الطبي على الطلاب المستجدين

فيما أعلنت جامعة الأقصر برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، عن مواعيد توقيع الكشف الطبي على الطلاب المستجدين للعام الدراسي 2023-2024، بكليات الجامعة، والتي ستبدأ خلال الفترة من يوم 10 وحتى يوم 21 من شهر سبتمبر الجاري.

على صعيد متصل، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر برئاسة هشام السعدي حملة مكبرة لإزالة التعديات ، وأسفرت عن إزالة 6 حالات تعد في المهد بقرية كومير بمساحة 1050م2 ، 4 حالات تعد في بقرية الدير بمساحة 700 م2، عبارة عن أسوار من الطوب الأبيض والمونة والأسمنت، تحررت المحاضر اللازمة لذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 

مشروعات الصرف الصحي

في سياق آخر، قال محافظ الأقصر مصطفى ألهم إنه تم تخصيص 2 مليار و250 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 26 قرية بمركزي إسنا وأرمنت ضمن مبادرة "حياة كريمة"؛ لتحسين الخدمات لأكثر من 600 ألف نسمة من سكان المركزين.

جاء ذلك خلال جولة محافظ الأقصر بمركز إسنا اليوم الاثنين؛ لمتابعة انتظام العمل بمشروعات الصرف الصحي التي يجري تنفيذها بقرى إسنا ضمن المبادرة.

عاجل