رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الأقصر يفتتح معرض أهلا مدارس بتخفيض 30 %

نشر
معرض أهلا مدارس
معرض أهلا مدارس

افتتح محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم معرض (أهلا مدارس) ، أمام محطة قطار الأقصر، بنسبة تخفيض تصل إلى 30 % عن السوق الخارجى، وذلك تحت رعايته وإشراف مديرية التموين والغرفة التجارية بالمحافظة وتنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وتوجيهات وزير التموين الدكتور علي المصيلحي.

ووجه محافظ الأقصر خلال تفقدة للمعرض ولقائه بالعارضين والمواطنين أن يتم كتابة الأسعار بشكل واضح على كافة السلع والمنتجات وبيان أسعار ونسب الخصومات لرواد المعرض.

كما أوضح محافظ الأقصر أنه سيتم توفير أماكن دائمة للعرض بالسوق الحضري، مؤكدا على حرص الدولة على تقديم كافة أوجه الدعم للمواطنين، من أجل المساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال تنظيم المعارض الدائمة والمؤقتة فى المناسبات المختلفة على مدار العام .

من جانبه، قال وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر الدكتور تامر صلاح مختار إن المعرض يضم نحو 20 عارضا، ويحتوي على كل ما يخص مستلزمات المدارس من أدوات مكتبية وشنط مدرسية وأحذية وملابس وزى مدرسي وملخصات دراسية بالإضافة لحلوى المولد النبوى والسلع الإستراتيجية وكل ذلك بأسعار مخفضة .

وأضاف وكيل الوزارة أنه بالإضافة لهذا المعرض فأنه هناك 6 قوافل متنقلة تغطى كل مراكز ومدن المحافظة بواقع سيارتين لكل مدينة بإجمالي 12 سيارة، وبمشاركة نحو 200 مكتبة وسلسلة تجارية والشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث تشارك الشركة المصرية لتجارة الجملة بالسلع الأساسية كالسكر بـ 20 جنيها والزيت بـ 40 زجاجة 800 ملي والأرز 20 جنيها، بالإضافة لـ 13 شادرا أخر أمام كبرى المكتبات فى مناطق عدة بالمحافظة .

تجدر الإشارة إلى أن الافتتاح شهد حضور رئيس وحدة تكافؤ الفرص ومدير إدارة شباب الخريجين نورا عثمان ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمحافظة المهندس يحيى محمد ومسؤول جهاز تعمير البحر الأحمر بالمحافظة المهندس أسعد مصطفى، وقيادات مديرية التموين وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية.

ويستمر المعرض حتى نهاية شهر سبتمبر مع استمرار العمل بالمبادرة بالمكتبات المشاركة وقوافل السيارات المتنقلة خلال العام الدراسي.

خصومات تصل لـ50%.. إقبال على شراء المستلزمات من معارض أهلا مدارس 2023


شهدت معارض أهلا مدارس 2023 إقبالًا كبيرًا من المواطنين، في أول أيام افتتاحها، لتقديم الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، مقارنة بالأسواق الخارجية، وذلك للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية، بناءً على توجيهات القيادة السياسية، تزامنًا مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد.