رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الأقصر تعلن موعد توقيع الكشف الطبي على الطلاب المستجدين

نشر
جامعة الأقصر
جامعة الأقصر

أعلنت جامعة الأقصر برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، عن مواعيد توقيع الكشف الطبي على الطلاب المستجدين للعام الدراسي 2023-2024، بكليات الجامعة، والتي ستبدأ خلال الفترة من يوم 10 وحتى يوم 21 من شهر سبتمبر الجاري.

موعد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين بجامعة الأقصر

وأوضح رئيس جامعة الأقصر أن الجدول الزمني للكشف الطبي لكافة الكليات يتضمن: كلية الحاسبات والمعلومات يوم 10، وكلية الآثار يوم 11، بمقر الإدارة الطبية بكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية الفنون الجميلة، يومي 12و13 بالكلية، وكلية الألسن يومي 14 و17 بالكلية، وكلية السياحة والفنادق يوم 18 بالكلية، وكلية الطب، يوم 19 بالكلية، والتخلفات يومي 20 و 21 من سبتمبر الجاري، بمقر الإدارة الطبية.
وشدد الدكتور حمدي حسين، على الطلاب المتقدمين إبراز إثبات الشخصية، واستمارة الكشف الطبي عليها صورة شخصية ومختومة بختم شئون الطلبة من الكلية أثناء عملية الكشف.

من جانب آخر، عقد محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، اليوم الخميس، اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بحضور نشأت سعيد مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بالأقصر وأعضاء المجلس ومسؤولي الصحة والأوقاف والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والزراعة والقوى العاملة ومحو الأمية ووحدة السكان بالمحافظة وكافة الجهات المعنية.

وتم خلال الاجتماع، عرض خطة المجلس القومي للسكان وتقييم الخطط السابقة مع استعراض الجهود التي تمت داخل محافظة الأقصر.

كما تم عرض تحليل الإحصاءات الحيوية ومؤشرات تنظيم الأسرة ومعدلات الإنجاب والوفاة داخل كل مركز ومدينة بالمحافظة.

من جانبه، أكد نائب المحافظ أهمية تقييم الوضع الراهن لتحقيق الهدف القومي للحد من النمو السكاني الذي يؤثر علي مؤشرات التنمية وينعكس علي تراجع نصيب الفرد من الدخل، مشيراً إلى أهمية التوعية وتغيير الموروثات والعادات الخاطئة ..ولافتاً إلى الجهود الحكومية المبذولة في هذا الشأن.

عاجل