رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يكرم أعضاء بعثة الحج الطبية لعام 2023/ 1444

نشر
وزير الصحة يكرم أعضاء
وزير الصحة يكرم أعضاء بعثة الحج الطبية

كرّمَ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أفراد البعثة الطبية للحج لعام «2023 مـ - 1444هـ» وذلك تقديراً لمجهوداتهم وخدماتهم المقدمة للحجاج المصريين، خلال أداء مناسكهم بالأراضي المقدسة.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، الشكر لكافة أعضاء البعثة، مشيداً بمجهوداتهم خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة لتأمين الحجاج، وتقديم الرعاية الطبية والنفسية لهم طوال فترة تواجدهم بالمملكة العربية السعودية.

وزير الصحة يكرم أعضاء بعثة الحج الطبية

وأكد الوزير أن المجهود الذي قدمته البعثة هذا العام هو عمل متميز وناجح ونموذج يحتذى به، لافتاً إلى إشادة وزير الصحة السعودي بما قدمته البعثة المصرية خلال موسم الحج هذا العام.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن البعثة ضمت عدداً كبيراً من الأطباء في تخصصات (باطنة، حميات،  صدر، جراحة، عظام، قلب، كُلى، نساء، وقائي، أسنان)، واللذين تمركزوا في العيادات الطبية بمقرات إقامة الحجاج المصريين في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، بالإضافة إلى تواجد عدد من (مدخلي البيانات، وأخصائيي نظم المعلومات، والصيادلة، والتمريض، والمسعفين، والإداريين، وأمناء المخازن، والمراقبين الصحيين، والسائقين، والخدمات المعاونة).

وزير الصحة يكرم أعضاء بعثة الحج الطبية
وزير الصحة يكرم أعضاء بعثة الحج الطبية
وزير الصحة يكرم أعضاء بعثة الحج الطبية
وزير الصحة يكرم أعضاء بعثة الحج الطبية
وزير الصحة يكرم أعضاء بعثة الحج الطبية

«التضامن» تطالب بتوفير تيسيرات جديدة في موسم الحج المقبل

بحثت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الاستعدادات لـ موسم الحج المقبل «1445هـ - 2024 م»، مع محمد بن حسن معاجيني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية بالمملكة العربية السعودية، والوفد المرافق له، بحضور أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي».

خدمات عديدة لتيسير الحج

وثمنت وزيرة التضامن الاجتماعي الخدمة المميزة التي يتم تقديمها للحجاج بصفة عامة وحجاج الجمعيات الأهلية بصفة خاصة، والمسؤولة عنه وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في المؤسسة القومية لتيسير الحج، حيث هناك حالة من الرضا العام لحجاج الجمعيات الأهلية نظير الخدمات التي يحصلون عليها خلال رحلة الحج وأداء المناسك.

وأفادت القباج، بأن وزارة التضامن الاجتماعي تبحث دائمًا عن تقديم كل ما في وسعها لخدمة الحجيج، كي يؤدون المناسك في سهولة ويسر، وأن الخدمة المميزة التي تقدمها الوزارة لحجاج الجمعيات الأهلية تجعل هناك إقبالًا كبيرًا ورغبة من المواطنين في الالتحاق به، حيث شهد موسم الحج المنقضي تقدم ما يزيد على 22 ألف مواطن يرغبون في أداء الحج عبر حج الجمعيات الأهلية، في حين أن الحصة المقررة لحج الجمعيات الأهلية كانت تبلغ 5250 حاجًا، وهو ما يعكس حجم الثقة الكبيرة في حج الجمعيات الأهلية.
 

عاجل