رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يناقش مقترح تجهيز مركز متكامل للحروق بمستشفى شبين القناطر

نشر
الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

التقى وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، الأمين العام ورئيس قطاع الصحة بمؤسسة "إيني الإيطالية" فيليبو أوبرتي، وعددا من ممثلي المؤسسة، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الجانبين، ومتابعة المواقف التنفيذية لاتفاقيات التعاون بين الطرفين.
 

جاء ذلك على هامش المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023 المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم التوصل إليه ضمن الاتفاقية بين الوزارة وشركة "إيني" الخاصة بإنشاء وتجهيز وحدة الحروق بمستشفى السلام الدولي في محافظة بورسعيد للكبار والأطفال بطاقة استيعابية 12 سريرا، فضلا عن تدريب الكوادر الطبية من العاملين بالوحدة.
 

وأشار عبدالغفار إلى مناقشة مقترح تجهيز مركز متكامل للحروق بمستشفى شبين القناطر في محافظة القليوبية، وذلك بما يضمن تعزيز القطاع الصحي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.
 

ولفت إلى أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم تنفيذه ضمن اتفاقية التعاون بين الوزارة والشركة لدعم مشروع إنشاء مركز تدريب للكوادر الطبية بمحافظة بورسعيد، ضمن شراكة طويلة الأجل مع شركة "إيني"، بما يستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.
 

وأضاف أن الوزير ثمن حرص الشركة على توطيد سبل التعاون مع الوزارة بما يهدف لتحقيق الدعم والارتقاء للقطاع الصحي بمصر، لتقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين.  

 

وزير الصحة يبحث التعاون مع شركة استشارات طبية بريطانية 
 

 

فيما بحث وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، مع المدير العام لشركة (GMCSI) للاستشارات الطبية بالمملكة المتحدة هيلين فيذرستون، فرص التعاون بين الشركة والمجلس الصحي المصري في مجال التعليم الطبي المهني.

جاء ذلك خلال لقائهما على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، والذي يعقد في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وناقش اللقاء إمكانية إبرام مذكرة تفاهم مع الجانب البريطاني في تقديم التدريبات للفرق الطبية المصرية، وتطوير اختبارات منح التراخيص الطبية المصري لتتوافق مع معايير المملكة المتحدة.

وأكد الجانبان أهمية العمل معًا في إنشاء قاعدة بيانات متطورة لمقدمي الرعاية الصحية، وضمان التطوير المهني المستمر، وكذلك ضمان أخلاقيات العمل لمقدمي الرعاية الصحية.

حضر اللقاء الدكتور محمد لطيف رئيس مجلس المجلس الصحي المصري، والدكتور حاتم عامر معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

 

عاجل