رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يتابع البرنامج التعليمي للزمالة المصرية ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان

نشر
 البرنامج التعليمي
البرنامج التعليمي للزمالة المصرية

ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عددًا من المحاضرات العلمية وورش العمل التي تنظمها اللجنة العليا للتخصصات الطبية.

ويعقد المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

متابعة البرنامج التعليمي للزمالة المصرية

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير حرص على متابعة البرنامج التعليمي للزمالة المصرية، الذي استفاد منه آلاف الأطباء على مدار الـ3 أيام الماضية، في 31 تخصص مختلف.

 البرنامج التعليمي للزمالة المصرية

عقد جلسات علمية

من جانبه، أشار الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العليا للتخصصات الطبية، إلى عقد 47 جلسة علمية، من ضمنها 33 جلسة نقاشية و14 ورشة عمل، ضمت 375 متحدثًا من الأساتذة والخبراء المصريين والأجانب، وبالتعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية المصرية والدولية.

 البرنامج التعليمي للزمالة المصرية

معرض المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

وتفقد وزير الصحة، عددًا من أجنحة المعرض الخاص بـ المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، الممثلة عن بعض الشركات المصرية والعالمية التي لها العديد من الإسهامات الفعالة في القطاع الصحي.

وأشاد وزير الصحة، خلال تفقد أجنحة معرض المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، بمشروعات العارضين التي تتماشى مع الجهود المبذولة تجاه مختلف القضايا الصحية، خصوصًا القضية السكانية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع إلى شرح مفصل من العارضين حول المشروعات التي تم تنفيذها بمختلف المنشآت الصحية في مصر، مُؤكدًا تشجيعه للأفكار والحلول التي تقدمها تلك الشركات في المجال الصحي لتعزيز رؤية مصر نحو التحول الرقمي، وخلق مناخ آمن للاستثمار في المجال الصحي بمصر.

ولفت عبدالغفار، إلى تأكيد الوزير على أهمية إقامة مثل تلك المعارض على هامش المؤتمرات العالمية، بما يسهم في فتح آفاق تعاونية جديدة، وعقد الشراكات المختلفة في شتى مجالات الصحية مع الهيئات والمؤسسات العالمية.

وأشار، إلى أنه عقب تفقد وزير الصحة للمعرض التقى نظيره النيبالي، موهان بهادور، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك على هامش المؤتمر العالمي للسكان المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

عاجل