رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تدريب أطباء وتطوير مناهج.. كيف تستفيد وزارة الصحة من جامعة هارفارد الأمريكية؟

نشر
وزير الصحة ومسؤول
وزير الصحة ومسؤول جامعة هارفارد الأمريكية

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتور أجاي سينج، مساعد عميد كلية الطب في جامعة هارفارد الأمريكية، لمناقشة سُبل تعزيز التعاون ضمن الاتفاقيات بين الجانبين في مجال التعليم الطبي المستمر.

جاء ذلك، بعد تفقد وزير الصحة والسكان عددًا من أجنحة المعرض الخاص بالمؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، الممثلة عن بعض الشركات المصرية والعالمية التي لها العديد من الإسهامات الفعالة في القطاع الصحي.

وزير الصحة ومسؤول جامعة هارفارد الأمريكية

تفاصيل لقاء وزير الصحة ومسؤول جامعة هارفارد الأمريكية

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن اللقاء تناول مناقشة تطوير الاتفاقية المبرمة بين وزارة الصحة وجامعة هارفارد الأمريكية لتدريب الفرق الطبية وفقًا للاحتياجات الخاصة بالقطاع الصحي في مصر، فضلًا عن المراجعة الدورية للمناهج العلمية المقدمة للدارسين، بما يضمن تحقيق رؤية الوزارة في تنمية وتعزيز وصقل مهاراتهم، لنقل خبراتهم للأطباء بمصر.

وأضاف، أن وزير الصحة أكد تنسيق عدد من اللقاءات بين المعنيين من وزارة الصحة وجامعة هارفارد الأمريكية، لبحث فرص التوسع في البرامج المقدمة للأطباء المصريين وفقًا لاحتياجات القطاع الصحي، وزيادة التعاون بين كلية طب جامعة هارفارد الأمريكية وكليات الطب في مصر لنقل الخبرات العلمية، بما يضمن خلق كوادر طبية ذات مهارات علمية عالية.

وزير الصحة

فعاليات عديدة في المؤتمر العالمي للسكان

وتفقد وزير الصحة والسكان، عددًا من المحاضرات العلمية وورش العمل التي تنظمها اللجنة العليا للتخصصات الطبية.

أوضح متحدث وزارة الصحة، أن الوزير حرص على متابعة البرنامج التعليمي للزمالة المصرية، الذي استفاد منه آلاف الأطباء على مدار الـ3 أيام الماضية، في 31 تخصص مختلف.

من جانبه، أشار الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العليا للتخصصات الطبية، إلى عقد 47 جلسة علمية، من ضمنها 33 جلسة نقاشية و14 ورشة عمل، ضمت 375 متحدثًا من الأساتذة والخبراء المصريين والأجانب، وبالتعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية المصرية والدولية.

وزير الصحة ومسؤول جامعة هارفارد الأمريكية

معرض المؤتمر العالمي للسكان

كما تفقد وزير الصحة، عددًا من أجنحة المعرض الخاص بـ المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، الممثلة عن بعض الشركات المصرية والعالمية التي لها العديد من الإسهامات الفعالة في القطاع الصحي.

وأشاد وزير الصحة، خلال تفقد أجنحة معرض المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، بمشروعات العارضين التي تتماشى مع الجهود المبذولة تجاه مختلف القضايا الصحية، خصوصًا القضية السكانية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع إلى شرح مفصل من العارضين حول المشروعات التي تم تنفيذها بمختلف المنشآت الصحية في مصر، مُؤكدًا تشجيعه للأفكار والحلول التي تقدمها تلك الشركات في المجال الصحي لتعزيز رؤية مصر نحو التحول الرقمي، وخلق مناخ آمن للاستثمار في المجال الصحي بمصر.

عاجل