رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبطال مسلسل «الحشاشين» يعودون للتصوير اليوم بعد تغيير الديكورات

نشر
مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

يستأنف أبطال مسلسل «الحشاشين» بطولة النجم كريم عبد العزيز تصوير المسلسل داخل أحد الديكورات، اليوم السبت، من إخراج بيتر ميمي، حيث صور فريق العمل عدداً من مشاهد المسلسل في دولة كازاخستان واستغرق التصوير من يقرب من 10 أيام، قطع من خلالها مخرج العمل شوطاً كبيراً في تصوير العمل بشكل كامل، ومن المقرر أن ينتقل التصوير إلى ديكورات أخرى خلال الفترة المقبلة.

مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة .

وكان قد طرح النجم كريم عبد العزيز برومو مسلسل الحشاشين المأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي والعشرين، تمهيداً لعرضه في شهر رمضان المقبل 2024، ليكون أول الأعمال التى تحجز مكانها في دراما رمضان العام المقبل، وظهر كريم في البرومو بالبحر يحاول النجاة ويقول: "اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة.. أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن ابن الصباح".

 

طائفة الحشَّاشين

الحشاشون هم طائفة إسماعيلية فاطمية نزارية مشرقية، انشقت عن الفاطميين لتدعو إلى إمامة نزار بن المستنصر بالله ومن جاء مِن نسله. أسسها الحسن بن الصباح الذي اتخذ من قلعة آلموت في فارس مركزًا لنشر دعوته وترسيخ أركان دولته. 

وقد تميزت هذه الطائفة باحتراف القتل والاغتيال لأهداف سياسية ودينية متعصبة. وكلمة الحشاشين: Assassin دخلت بأشكال مختلفة في الاستخدام الأوروبي بمعنى القتل خلسة أو غدراً أو بمعنى القاتل المحترف المأجور.

تُروى كثير من القصص عن جماعة الحشاشين الغامضة التي عاشت في إيران في القرن الحادي عشر للميلاد، لكنها تتفق جميعها على أنها جماعة قاتلة ودموية، سعت إلى نشر الدعوة الإسماعيلية الشيعية في إيران والشام، لكنها فشلت، وقضي عليها في غضون قرنين من الزمان.

 

فيلم بيت الروبي

ويعرض في السينمات حاليا لكريم عبد العزيز فيلم "بيت الروبي" محققاً أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية ووصلت إيراداته لـ 122 مليون جنيه حتى الآن.

فيلم «بيت الروبي» من بطولة النجم كريم عبد العزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وبمشاركة عدد من ضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبدالرحمن، شريف دسوقي، حاتم صلاح، محمود السيسي، مصطفى أبو سريع. والفيلم قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، ومن إخراج بيتر ميمي.

ويتناول الفيلم قصة المهندس إبراهيم الروبي الذي تتعرض زوجته لأزمة ضخمة لها علاقة بالسوشيال ميديا، فيلجأ بعدها للهروب من المدينة والابتعاد إلى مكان منعزل، ويعيش لسنوات ولكنه يعود مجددا بسبب ظروف طارئة على حياته، مما يجعله يتعرض لكثير من المواقف الصعبة التي تغير مسارات حياته ويعود شبح الأزمة القديمة لمطاردته وزوجته.

عاجل