رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كريم عبدالعزيز ينافس نفسه.. هل يتخطى «بيت الروبي» إيرادات «كيرة والجن»؟

نشر
بيت الروبي وكيرة
بيت الروبي وكيرة الجن

حقق فيلم «بيت الروبي» من بطولة الفنان كريم عبد العزيز مؤخرًا أرقامًا قياسيًا على مستوى الإيرادات في شباك التذاكر؛ إذ حصد في رابع أيام عيد الأضحى المبارك إيرادات أكثر من 10 ملايين جنيه مما يعد أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما. 

كما أنه جاء في صدارة أفلام عيد الأضحى، محققًا المركز الأول بعد 3 أسابيع من عرضه، وجنى إجمالي إيرادات تصل إلى 100 مليون جنيه. وإذا استمر على نفس معدل إيراداته الأسبوعية، فمن المتوقع أن يتخطى إيرادات فيلم «كيرة والجن» للنجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، الذي حصد مجموع إيرادات وصلت إلى 119 مليونًا و783 ألفًا و406 جنيهات، حيث طرح في موسم عيد الأضحى السينمائي في العام الماضي، وظل في السينمات 26 أسبوعًا حقق خلالها أرقام قياسية، وبذلك أصبح أعلى فيلم في تاريخ السينما المصرية من حيث قيمة الإنتاج والإيرادات. 

 

ولم يكن فيلم «كيرة والجن» هو الوحيد للنجم كريم عبد العزيز الذي سجل رقمًا قياسيًا في إيرادات السينما المصرية، فقد سبق وحقق بفيلمه «الفيل الأزرق 2» أعلى إيراد فى تاريخ السينما وقت عرضه، إذ سجل 104 ملايين، ليتفوق كريم على نفسه ويحقق حاليًا بفيلمه «بيت الروبي» ما يصل إلى 100 مليون جنيه، وما زال الفيلم ينافس في دور العرض السينمائية.

النجم كريم عبد العزيز

فيلم بيت الروبي

 

فيلم «بيت الروبي» من بطولة النجم كريم عبد العزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وبمشاركة عدد من ضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبدالرحمن، شريف دسوقي، حاتم صلاح، محمود السيسي، مصطفى أبو سريع. والفيلم قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، ومن إخراج بيتر ميمي.

 

ويتناول الفيلم قصة المهندس إبراهيم الروبي الذي تتعرض زوجته لأزمة ضخمة لها علاقة بالسوشيال ميديا، فيلجأ بعدها للهروب من المدينة والابتعاد إلى مكان منعزل، ويعيش لسنوات ولكنه يعود مجددا بسبب ظروف طارئة على حياته، مما يجعله يتعرض لكثير من المواقف الصعبة التي تغير مسارات حياته ويعود شبح الأزمة القديمة لمطاردته وزوجته.

فيلم كيرة والجن

فيلم «كيرة والجن» 

 

فيلم «كيرة والجن» بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، والممثل الإنجليزي سام هزلدين، محمد عبد العظيم، علي قاسم، رزان جمال، لارا إسكندر، روبي، كريم محمود عبدالعزيز، عارفة عبد الرسول، ياسين أمير، أحمد عبدالله محمود، رشدي الشامي، إياد نصار، سلوى محمد علي، سلوى عثمان، أحمد كمال. 

والفيلم من إنتاج عام 2022، ومن إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

 

وتدور أحداث الفيلم حول حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبد الحي كيرة وعبد القادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي. 

 

والفيلم مأخوذ عن رواية «1919» للكاتب أحمد مراد، الصادرة عن دار الشروق لعام 2014. وتأخذك أحداث الرواية لحقبة تغلي فيها القاهرة بالأحداث خلال ثورة 1919 وما بعدها، فتجد نفسك بين سعد زغلول وتعنت البريطانيين، وقصة الوفد ومقهى متاتيا، وجماعة سرية تعمل تحت مقهى ريش، وعوالم البغاء المقنن. وتظهر شخصيات عديدة سوف تتعاطف معها أو تمقتها، أو تفعل الشيئين بلا تحفظ، بحوار مفعم بالحيوية حتى توشك على سماعه يتردد في أذنك، وتفاصيل تاريخية مضنية ودقيقة.

عاجل