رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

45 % زيادة في إيرادات أفلام عيد الأضحى.. و«بيت الروبي» يكسر التوقعات

نشر
بيت الروبي
بيت الروبي

شهد موسم أفلام عيد الأضحى المبارك 2023 منافسة قوية بين الأفلام في جميع دور العرض السينمائية بمصر. 

وحققت الأفلام المتنافسة التي تنوعت بين الأكشن والكوميدي والدراما بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، إجمالي إيرادات 129 مليون جنيه مصري.

وبالمقارنة بالعام الماضي، والذي طُرح فيها أكبر فيلم حقق إيرادات في تاريخ السينما المصرية، وهو «كيرة والجن»، والذي وصلت إيراداته لـ 120 مليون جنيه، يمثل إجمالي إيرادات عيد الأضحى لهذا العام حتى الآن انتعاشة كبيرة وفارق كبير عن ما حققته أفلام عيد الأضحى 2022 في أسبوعين، حيث حققت الأفلام مجموع إيرادات وصل لـ89 مليون جنيه فقط، جاءت كالتالي:


1. «كيرة والجن» حقق 53 مليون جنيه، بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز وإخراج مروان حامد.

2. «بحبك» وحقق 20 مليون جنيه، بطولة تامر حسني وإخراج تامر حسني.

3. «عمهم» وحقق 16 مليون جنيه، بطولة محمد عادل إمام وإخراج حسين المناوي.

وبالمقارنة مع العام الماضي، سجلت إيرادات أفلام عيد الأضحى 2023 زيادة تقترب من 45% بواقع 40 مليون جنيه، إذ سجلت إيرادات العيد في 2023، 129 مليون جنيه مقابل 89 مليون جنيه للعام الجاري خلال أسبوعي العيد.

 

بيت الروبي

وجاء في الصدارة ضمن أفلام عيد الأضحى فيلم «بيت الروبي»، محققًا المركز الأول، وجنى إجمالي إيرادات وصل إلى 70,705,913 مليون جنيه مصري، بعد عرضه لمدة أسبوعين، حيث حقق 20,553,791 جنيه في الأسبوع الأول و50,152,122 جنيه في الأسبوع الثاني. 

 

فيلم «بيت الروبي» من بطولة النجم كريم عبد العزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وبمشاركة عدد من ضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبد الرحمن، شريف دسوقي، حاتم صلاح، محمود السيسي، مصطفى أبو سريع. والفيلم قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، ومن إخراج بيتر ميمي.

 

ويتناول الفيلم قصة المهندس إبراهيم الروبي الذي تتعرض زوجته لأزمة ضخمة لها علاقة بالسوشيال ميديا، فيلجأ بعدها للهروب من المدينة والابتعاد إلى مكان منعزل، ويعيش لسنوات ولكنه يعود مجددا بسبب ظروف طارئة على حياته، مما يجعله يتعرض لكثير من المواقف الصعبة التي تغير مسارات حياته ويعود شبح الأزمة القديمة لمطاردته وزوجته.

 

تاج.. تامر حسني سوبر هيرو

وجاء في المركز الثاني بإيرادات أفلام عيد الأضحى، فيلم «تاج» بطولة النجم تامر حسني محققًا 25,359,164 مليون جنيه، طوال أيام عرضه خلال أسبوع العيد. 

 

فيلم «تاج» من بطولة النجم تامر حسني، دينا الشربيني، هالة فاخر، عمرو عبدالجليل، ساندي، حمد فتحي أبو الريش. ويدور الفيلم حول تتبع أحداث حياة التوأم تاج وهارون، اللذان يمران بالعديد من الأزمات، ومع امتلاكهما لقدرات خارقة، تتسبب في وقوع العديد من المفارقات لهما. والفيلم قصة وسيناريو وحوار تامر حسني، إخراج سارة وفيق. 

 

البعبع 

وفي الترتيب الثالث في قائمة أفلام عيد الأضحى، حصل فيلم «البعبع» على إيرادات 18,854,490 مليون جنيه طوال أيام عيد الأضحى. 

 

فيلم «البعبع» من بطولة النجم أمير كرارة، ياسمين صبري، محمد أنور، باسم سمرة، محمد عبد الرحمن، والطفل جان رامز، محمد محمود، هشام الشاذلي، محمد عبدالعظيم، رحاب الجمل، ضياء عبدالخالق، شريف دسوقي، إنعام سالوسة، دنيا ماهر. ومن تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي. 

 

وتدور أحداث الفيلم في يوم واحد حول سلطان، المجرم المخضرم الذي أُفرج عنه من السجن، ليقوم بعدها بعملية تسليم آثار لصالح أحد التجار، لكنه يغدر بهم ويستولي على الآثار والأموال ويبلغ عنهم الشرطة، ويستعد للسفر خارج مصر، إلا أنه يفاجأ بظهور أبنائه الاثنان في منزلة القديم واللذان لم يكن يعلم عنهما شيء منذ ولادتهما، فيضطر الهروب بهما وسط هجوم إحدى العصابات عليه.

 

مستر إكس.. عودة أحمد فهمي للكوميديا بعد «العارف»

وظل فيلم «مستر إكس» في المركز الأخير بإيرادات 14,119,719 مليون جنيه، طوال فترة إجازة عيد الأضحى. 

فيلم «مستر إكس» بطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، محمد أسامة (أوس أوس)، رحاب الجمل، محمد أنور، محمود حافظ، وبمشاركة مجموعة من ضيوف الشرف مثل صبري فواز، عمرو يوسف، مصطفى خاطر، أكرم حسني. والفيلم من تأليف أحمد عبدالوهاب، وقصة أماني التونسي، وسيناريو وحوار أمجد الشرقاوي.

وتدور أحداث الفيلم حول عقدة نفسية قديمة لدى إكس تتسبب في إنشاء منظمة سرية، يسعى من خلالها بدفع الرجال لطلاق زوجاتهم، ولكن تنشأ قصة حب بينه وبين محامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهدا إبعادها عن كل المخاطر.

عاجل