رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 أمسيات موسيقية وغنائية ضمن فعاليات مهرجان القلعة السبت

نشر
مهرجان القلعة
مهرجان القلعة

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، ضمن فعاليات الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، 3 أمسيات موسيقية وغنائية، وذلك مساء بعد غد السبت، على مسرح المحكى.

وذكرت دار الأوبرا المصرية -في بيان اليوم الخميس- أنه من المقرر أن يقام الحفل الأول من مهرجان القلعة في الثامنة مساء ويقدم خلاله عازف الإيقاع الشهير سعيد الأرتيست مجموعة من أشهر ألحان الموسيقى العربية والمعزوفات الشعبية والارتجالات بالإضافة إلى عدد من مؤلفاته الخاصة منها "مجانين، إحنا الشباب، ميدلي إسكندراني، تقاسيم مصرية، صباح مصري، ومكسرات" وغيرها من المؤلفات.

ولفتت إلى أن الحفل الثاني بمهرجان القلعة سيقام في التاسعة مساء ويتغنى خلاله كورال كلية التربية الموسيقية "صوت العاصمة"، بمجموعة من المونولوجات والدويتوهات الغنائية لكبار الفنانين والتي تناولت مجموعة من القضايا الاجتماعية منذ عقود.

وأشارت الأوبرا إلى أن الحفل الثالث من مهرجان القلعة سيقام في العاشرة مساء، ويقدم خلاله النجم اللبناني وليد توفيق باقة من أعماله الخاصة الشهيرة.

مصطفى شوقي يفتتح حفل مهرجان القلعة بأغنية «ملطشة القلوب»


وبدأ النجم مصطفى شوقي حفله بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته 31 بأغنية "ملطشة القلوب"، وسط تفاعل كبير من الجمهور. 
وقال شوقي إنه مبسوط بالغناء للمرة الأولى في مهرجان القلعة، ووجه الشكر لكل القائمين على المهرجان والشركة المتحدة وقناة الحياة.

تفاصيل مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

ويذكر أن فعاليات الدورة 31 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، انطلقت يوم الجمعة 25 أغسطس الجاري لمدة 14 ليلة متواصلة، وبدأت بحفل مراسم الافتتاح وتكريم عدد من رموز الموسيقى والفن.

وأحيا حفل افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، الفنان مدحت صالح، والمطربة السورية فايا يونان، وقُدِم خلاله مجموعة مميزة من الأغاني منها يا زهرة في خيالي كلمات صالح جودت، ألحان فريد الأطرش، مثل اليوم، من كلمات وألحان فايا يونان، ووحشتني للمطرب خالد عجاج، يا ليته يعلم، كلمات على بن الجهم، ألحان، فايا يونان، يا قاتلي، في الطريق اليك.

كما يشمل برنامج فعاليات مسرح المحكي بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورته الـ31 عروضًا لكل من: عز الأسطول، نسمة محجوب، مجموعة التشيللو state of hermony، فايا يونان، أوركسترا القاهرة السيمفوني، فريق وسط البلد، نادية مصطفى، هاني شاكر، سيمون، هشام عباس، مني بوركهارد، مصطفى حجاج، مصطفى شوقي، غالية بن علي، نجوم الأوبرا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجي، علي الحجار، كورال كلية التربية الموسيقية، عزيز مرقة، سعيد الأرتيست. 

 

عاجل