رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوبرا تنظم 3 أمسيات فنية في مهرجان القلعة الخميس

نشر
مهرجان القلعة
مهرجان القلعة

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، 3 أمسيات فنية متتالية، ضمن فعاليات الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، وذلك مساء بعد غد الخميس، على مسرح المحكى.

وذكرت دار الأوبرا المصرية- في بيان، اليوم الثلاثاء- أنه من المقرر أن يقام الحفل الأول في الثامنة مساء الخميس، وتقدم خلاله فرقة الرقص السريلانكية "ranrange dance academy"، عرضا متنوعا يتضمن أعمالا غنائية وتابلوهات استعراضية، تعبر عن الطبيعة الفنية للمجتمع المحلي والتراث الإبداعي في البلاد، بينما يقدم نجوم الأوبرا للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي، حفلا في التاسعة مساء، يتضمن تقديم باقة نخبة من أجمل أغاني عبد الحليم حافظ، التي قدمها على مدار مشواره الفني الحافل، ومازالت تثري الساحة الفنية المصرية والعربية.

ونوهت الأوبرا بأن الحفل الثالث من المقرر أن يحييه الفنان الكبير علي الحجار، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي، في العاشرة مساء، ويقدم خلاله باقة من أعماله الغنائية الشهيرة.

هاني شاكر يقدم أحدث أغنياته بمهرجان القلعة

قدم النجم هاني شاكر أحدث أغانيه "الكبير" الذي طرحها مؤخراً بموسم الصيف، في مهرجان القلعة للموسيقي والغناء وسط رقص جمهوره عليها، كما قدم أغنية يا ريتني التي تفاعل معها الجمهور وردد كلماتها معه.
وبدأ النجم هاني شاكر حفله الغنائي ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ 31 بأغنية "بحبك يا غالي" وسط تفاعل كبير من الجمهور.

تفاصيل مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

ويذكر أن فعاليات الدورة 31 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، ينطلق يوم الجمعة القادمة 25 أغسطس الجاري لمدة 14 ليلة متواصلة، تنطلق بحفل مراسم الافتتاح وتكريم عدد من رموز الموسيقى والفن.

وأحيا حفل افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، الفنان مدحت صالح، والمطربة السورية فايا يونان، وقُدِم خلاله مجموعة مميزة من الأغاني منها يا زهرة في خيالي كلمات صالح جودت، ألحان فريد الأطرش، مثل اليوم، من كلمات وألحان فايا يونان، ووحشتني للمطرب خالد عجاج، يا ليته يعلم، كلمات على بن الجهم، ألحان، فايا يونان، يا قاتلي، في الطريق اليك.

كما يشمل برنامج فعاليات مسرح المحكي بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورته الـ31 عروضًا لكل من: عز الأسطول، نسمة محجوب، مجموعة التشيللو state of hermony، فايا يونان، أوركسترا القاهرة السيمفونى، فريق وسط البلد، نادية مصطفى، هاني شاكر، سيمون، هشام عباس، مني بوركهارد، مصطفى حجاج، مصطفى شوقي، غالية بن علي، نجوم الأوبرا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجي، علي الحجار، كورال كلية التربية الموسيقية، عزيز مرقة، سعيد الأرتيست. 

 

عاجل