رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوبرا.. مصطفى حجاج يضفي البهجة على مهرجان القلعة ومزيج غنائي لعز الأسطول

نشر
الأوبرا
الأوبرا

استمتع جمهور الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بتوليفة إبداعية، ضمت ألوان فنية متعددة. 
فعلى مسرح المحكى، نجح الفنان مصطفى حجاج في خلق حالة من البهجة بين محبيه والحصول على تفاعلهم بمجموعة من أعماله الغنائية ذات الايقاعات الخفيفة والسريعة، والتي حققت شهرة واسعة بين الشباب، كان منها يا بتاع النعناع، أنا بتقطع من جوايا، خطوة، حب مين، بنت الناس، بطليني، سنين، شكشكه، يا باي، يا لوز مقشر، نصيبي وقسمتي، زحمة، 100 وش وغيرها إلى جانب أحدث أعماله بعنوان عملنا قيمة.
وفي ظهوره الأول بالفعاليات.. نال الفنان عز الأسطول إعجاب واستحسان الحضور بأعماله الفريدة التي تمزج موسيقى الرأي بالاتجاه الصوفي ومذاق الجنوب المصري، وكان منها أنشودة أمون رع، مدد يا الله، ومشيت، في الحسين، العزوبية، فوق النخل، نسى نسى وهنا هنا.
وكانت عارضة الباسودوبل منى بوركهارد، قد قدمت بمصاحبة أوركسترا لاس انكانتا دوراس مجموعة من اللوحات الحركية التي تحمل الطابع الأسباني وتحاكي في أدائها رياضة مصارعة الثيران، بالإضافة إلى عدد من المؤلفات الغنائية اللاتينية التي ظهرت خلال فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

عاجل